07-أكتوبر-2024
مواجهات في الضفة

انسحب جيش الاحتلال من مخيم قلنديا، بعد اقتحام استمر أكثر من 12 ساعة يوم الإثنين، وأسفر عن استشهاد طفل وإصابة 13 آخرين، وتنفيذ اعتقالات واسعة.

قوات الاحتلال نفذت حملة مداهمات للمنازل في مخيم قلنديا، وتخللها اعتقال طالت 26 شخصًا على الأقل، إلا أن أغلب المعتقلين تم الإفراج عنهم لاحقًا

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقمها نقلت إلى المستشفى 14 إصابة، بينها 12 إصابة بالرصاص الحي، أحدهم استشهد لاحقًا متأثرًا بجروحه، إضافة لإصابة بالرصاص المطاطي، وإصابة لطفل نتيجة سقوطه.

وأعلنت وزارة الصحة أن الشهيد هو الطفل حاتم سامي غيث (12 عامًا)، وقد ارتقى نتيجة إصابته برصاصة في البطن أدت لتهتك أمعائه.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم وبلدة كفر عقب المجاورة له، وشارع المطار، وحي الزغير، وشارع المعهد، وتمركزت في شارع رام الله - القدس، ما أدى لعرقلة الحركة في الشارع الرئيسي الذي يصل القدس برام الله، ويُستخدم في العبور باتجاه جنوب الضفة الغربية أيضًا.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال نفذت حملة مداهمات للمنازل في مخيم قلنديا، وتخللها اعتقال طالت 26 شخصًا على الأقل، إلا أن أغلب المعتقلين تم الإفراج عنهم لاحقًا، بينما لم يعرف عدد المعتقلين الذين أبقى جيش الاحتلال عليهم، أو هويتهم.

وأضافت، أن الاقتحام استمرّ أكثر من 12 ساعة، قبل أن تنسحب قوات الاحتلال من المنطقة باتجاه حاجز قلنديا مع حلول المساء.

وأظهر فيديو آثار الحجارة التي ملأت شارع رام الله - القدس نتيجة المواجهات التي استمرت لساعات.