14-يونيو-2024
حزب العمال البريطاني يتعهّد بالاعتراف بالدولة الفلسطينية

حزب العمال البريطاني يتعهّد بالاعتراف بالدولة الفلسطينية

تعهّد حزب العمال البريطاني المعارض الذي يتقدّم بفارق كبير في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات المقررة في الرابع من تموز/ يوليو، بالاعتراف بالدولة الفلسطينية كمساهمة في استئناف عملية السلام.

حزب العمال البريطاني المعارض: نحن ملتزمون بالاعتراف بالدولة الفلسطينية كمساهمة في عملية السلام المتجددة التي تؤدي إلى حل الدولتين

وفي البيان الانتخابي لحزب العمال، الخميس، الذي تضمن مجموعة من السياسات التي سيطبّقها إذا شكّل الحكومة المقبلة، قال إنّ "إقامة الدولة الفلسطينية هي حق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف".

وأضاف بيان الحزب: "نحن ملتزمون بالاعتراف بالدولة الفلسطينية كمساهمة في عملية السلام المتجددة التي تؤدي إلى حل الدولتين، مع إسرائيل آمنة ومأمونة إلى جانب دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة".

وفي وقت سابق، قالت الحكومة البريطانية الحالية التي يقودها المحافظون، إن بريطانيا يمكن أن تعترف رسميًا بالدولة الفلسطينية قبل نهاية عملية السلام.

وأضافت أنه يجب أن يحصل الفلسطينيون في الضفة الغربية وقطاع غزة على "منظور سياسي لطريق موثوق به إلى دولة فلسطينية وقطاع غزة".

والشّهر الماضي اعترفت إسبانيا وأيرلندا والنرويج رسميًا بالدولة الفلسطينية، ما أثار رد فعل إسرائيليّ غاضب من "إسرائيل"، التي وجدت نفسها معزولة بشكل متزايد بعد أكثر من أشهر من الحرب على غزة.