06-يونيو-2024
مخيم النصيرات

الترا فلسطين | فريق التحرير 

استشهد 30 فلسطينيًا وأصيب عشرات آخرون، معظمهم من الأطفال والنساء، نتيجة قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية لمدرسة تابعة للأونروا يسكنها نازحون في وسط مخيم النصيرات بقطاع غزة.

وتم نقل جثامين الشهداء وعدد من الجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع. ووصفت وزارة الصحة في غزة ما حدث بأنه مجزرة.

أفادت منظمة أطباء بلا حدود بأن ما لا يقل عن 70 شهيدًا وأكثر من 300 جريح نُقلوا لمستشفى شهداء الأقصى منذ يوم الثلاثاء جراء الغارات الإسرائيلية

وأكد إسماعيل الثوابتة، مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، خلال مؤتمر صحفي، أن من المتوقع ارتفاع عدد الشهداء بسبب العدد الكبير للإصابات الخطيرة والحرجة.

في المقابل، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائراته قصفت بالتعاون مع الشاباك "مجمعًا تستخدمه حماس داخل مدرسة في النصيرات".

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء غاراتها على مناطق عدة في قطاع غزة، مما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى، ودمار هائل في القطاع الصحي الذي أصبح عاجزًا عن تقديم خدماته نظرًا لاستهداف المستشفيات ونقص المواد والطواقم الطبية.

سقط عدد من الشهداء والجرحى في غارة إسرائيلية على منزل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، حيث وصل عدد كبير من المصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى.

أفادت منظمة أطباء بلا حدود بأن ما لا يقل عن 70 شهيدًا وأكثر من 300 جريح نُقلوا لمستشفى شهداء الأقصى منذ يوم الثلاثاء جراء الغارات الإسرائيلية.

كما شن الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة استهدفت المناطق الشرقية لدير البلح وسط قطاع غزة، حيث استشهد 4 فلسطينيين في غارة على تجمع للمواطنين في حي الرمال وسط مدينة غزة.

قصفت مدفعية الاحتلال مناطق شمال النصيرات ومنطقة المغراقة والزهراء ومخيم البريج وسط القطاع، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

ارتفع عدد الشهداء إلى 97 شخصًا خلال 24 ساعة جراء القصف الإسرائيلي على وسط قطاع غزة، وفق ما أفادت به مصادر محلية.