23-يوليو-2024
شهداء الخليل

الشهيدان رامز محمد الحلايقة وجهاد محمد شلالدة

استشهد شابان برصاص الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في محافظة الخليل، خلال اقتحام إسرائيلي لبلدة سعير.

واقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت منطقة رأس العاروض جنوب بلدة سعير، واندلعت موجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين مما أدى إلى استشهاد الشاب رامز محمد الحلايقة (22 عامًا) من بلدة الشيوخ، كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

اقتحام الاحتلال للخليل أدى إلى استشهاد شابين وعدة إصابات 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد شاب آخر، فجر اليوم الثلاثاء، بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سعير قرب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان أن جهاد محمد شلالدة، البالغ من العمر 35 عامًا من بلدة سعير، استشهد متأثرًا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها نتيجة إطلاق النار من قبل قوات الاحتلال.

وفي سياق متصل، اقتحمت 15 آلية عسكرية إسرائيلية بلدتي الشيوخ وسعير شمال شرق الخليل، حيث نفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة شملت عددًا من منازل المواطنين، متخللة عمليات احتجاز واستجواب ميدانية واعتداء بالضرب. أدى ذلك إلى اندلاع مواجهات في البلدة، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز السام والمسيل للدموع. واعتلت فرق من القناصة أسطح منازل المواطنين شحدة عيد وعمر الوراسنة في بلدة الشيوخ، وأطلقت النار في كافة الاتجاهات.

وذكرت مصادر صحفية أن الطواقم الطبية تتعامل مع إصابات خطرة في سعير، وذلك بعد انسحاب جيش الاحتلال من المنطقة.