07-سبتمبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

قصفت طائرات الاحتلال الحربية، مواقع تابع للفصائل العسكرية في قطاع غزة، قُبيل حلول منتصف ليلة الأحد.

وقالت مصادر محلية، إن المواقع المستهدفة هي عيسى البطران والكتيبة 13 شرق المغازي وسط قطاع غزة، وموقع صلاح الدين قرب "مفرق نتساريم" وسط القطاع أيضًا، إضافة لموقع عسقلان في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، موضحة أن عدة صواريخ استهدفت كل موقع.

وأعلن جيش الاحتلال أنه أغار على "عدد من الأهداف منها ما يحتوي على وسائل قتالية بحرية"، موضحًا أن هذه الغارات جاءت ردًا على تسلل "حوامة" من قطاع غزة.

وأضاف، أن الجيش يعتبر حركة حماس مسؤولة عن ما يجري في قطاع غزة ويخرج منه.

وكانت إسرائيل أقرّت بأن طائرة مُسيّرة انطلقت من قطاع غزة ودخلت أجواء "غلاف غزة" خلال نهار السبت، ثم أطلقت عبوة ناسفة صوب سيارة عسكرية لكنها لم توقع إصابات، قبل أن تعود الطائرة إلى القطاع.

وقال الصحافي في القناة 12، نير دفوري، إن جيش الاحتلال لم يستهدف الخلية التي أرسلت الطائرة، وفضل إطلاق النار بالقرب منها لجعلها تهرب من المكان، خوفًا من أن ترد حماس على إطلاق النار على الخلية، ويتدهور الحدث ولا ينتهي.

إثر ذلك، أعلن جيش الاحتلال اعتقال ثلاثة فلسطينيين بعد تسللهم من جنوب قطاع غزة إلى "غلاف غزة"، ثم أفادت مصادر إسرائيلية بالعثور على سكاكين بحوزة المعتقلين الثلاثة الذين نُقلوا إلى التحقيق.

يُذكر أن جيش الاحتلال قتل شابًا وفتى خلال المواجهات عند السياج الحدودي يوم الجمعة، ما زاد من حالة التوتر في قطاع غزة المحاصر.