22-يونيو-2024
أيمن غطمة

الشهيد أيمن غطمة

الترا فلسطين | فريق التحرير 

 

نعت الجماعة الإسلامية في لبنان، مساء يوم السبت، الشهيد أيمن هاشم غطمة، الذي أعلن الاحتلال اغتياله عند مفترق بلدة الخيارة في قضاء البقاع الغربي، خلال نهار اليوم.

وقالت الجماعة الإسلامية، إن "الشهيد المقاوم أيمن هاشم غطمة ارتقى بغارة إسرائيلية غادرة في لبنان، ضمن جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائم العدو بحق الشعبين اللبناني والفلسطيني".

وأضافت، "نحمّل العدو المسؤولية عن هذه الجريمة الجديدة، ونؤكّد أنها لن تثنينا عن أداء دورنا وواجبنا في الدفاع عن أرضنا وأهلنا في الجنوب اللبناني، ولا عن نصرة شعبنا في فلسطين".

وقال الجيش الإسرائيلي، في إعلانه عن قتل أيمن غطمة، إن الشهيد ضالع في تطوير الهجمات ضد إسرائيل، ومسؤول عن إمداد حماس والجماعة الإسلامية في لبنان بالأسلحة.

وبين جيش الاحتلال، أنه قصف من طائرة بدون طيار مركبة يستقلها أيمن غطمة، بينما كان يقود سيارته بالقرب من بلدة الخيار، على بعد حوالي 40 كيلومترًا من الحدود الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة "معاريف" في تقرير لها أن الجيش الإسرائيلي (في شمال فلسطين) يستعد لهجوم صاروخي كثيف من الأراضي اللبنانية ردًا على عملية الاغتيال.

يُذكر أن الجماعة الإسلامية في لبنان برزت في عام 1964 بشكل رسمي، وافتتحت مركزها في بيروت، وأصدرت مجلة "الشهاب" في 1 كانون ثاني/يناير 1966، وكان أول أمين عام للجماعة هو فتحي يكن، إضافة إلى بقية المؤسسين: فايز إيعالي، محمد كريمة، محمد دريعي، وإبراهيم المصري.