05-ديسمبر-2020

إضاءة شجر الميلاد في بيت لحم / عرين ريناوي

الترا فلسطين | فريق التحرير

لأوّل مرة دون حضور شعبيّ، أضاءت مدينة بيت لحم مساء السبت، شجرة الميلاد، إيذانًا ببدء احتفالات أعياد الميلاد المجيدة التي تأتي هذا العام في ظلّ جائحة كورونا، والإغلاقات المتكررة في محاولة للحدّ من تفشّيه.

وجرى إضاءة الشّجرة في ساحة كنيسة المهد، وسط حضور مقنن، اقتصر على محافظ بيت لحم كامل حميد ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ورؤساء بلدية بيت لحم أنطون سلمان، وبيت جالا نيقولا خميس، وعدد من سفراء وقناصل الدول ومدراء المؤسسة الأمنية في المحافظة وشخصيات دينية، ضمن البرتوكول الصحي بسبب كورونا.

اشتية من مكتبه برام الله 

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية الذي حضر إضاءة الشجرة من مكتبه برام الله، عبر الفيديو كونفرنس، إننا نحتفل هذا العام بإضاءة شجرة الميلاد وسط ظروف خاصة وبالغة التعقيد، لكننا شعب اعتاد على مواجهة الصعاب؛ تعلمنا عامًا بعد عام، بل وقرنًا بعد قرن، أن نجد طريقنا عبر الألم، والصعوبات.

وأضاف أن بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور كانت أوّل من قاد المواجهة ضد الفايروس، وضربت مثلًا حيًا في التصدي بشكل حضاري قبل أن يمتد التحدي والخطر كل الأنحاء، 

وبيّن أن أرقام الإصابات بالفايروس مرتفعة، وسوف تدرس اللجنة الوبائية الحالة، ويدرس مجلس الوزراء ولجنة الطوارئ العليا المستجدات يوم الإثنين لأخذ القرار المناسب المتعلق بالإجراءات.

(EMMANUEL DUNAND/ Getty)
(EMMANUEL DUNAND/ Getty)
(EMMANUEL DUNAND/ Getty)

اقرأ/ي أيضًا:

ماذا عن الكنائس وعيد الميلاد في نابلس؟

العيزرية.. معجزة للمسيح وكنيستان بينهما مسجد

فيديو | كنيسة برقين.. البداية من بئر لعزل المرضى