13-أغسطس-2024
الاحتلال يقتل معتز صرصور ويفجّر شقتين برام الله وينفذ اعتقالات بالضفة

624 شهيدًا بالضفة منذ 7 أكتوبر وأكثر من 10 آلاف معتقل

استشهد الشّاب معتز صرصور فجر الثلاثاء، بعد إصابته برصاص جنود الاحتلال الذين اقتحموا مدينة رام الله لتفجير شقتيّ الأسيرين أيسر البرغوثي وخالد الخاروف، كما نفّذ جيش الاحتلال حملات مداهمة واعتقال في أنحاء متفرّقة بالضفة الغربية.

  624 شهيدًا بالضفة منذ 7 أكتوبر وأكثر من 10 آلاف معتقل

والشهيد معتز صرصور من مخيّم الأمعري، أصيب بالرصاص في صدره، واستشهد بعد نقله إلى مجمّع فلسطين الطبي.

الشهيد معتز صرصور
الشهيد معتز صرصور

واندلعت الليلة الماضية مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت حيي الطيرة وأم الشرايط، في رام الله، وداهمت بنايتين سكنيتين في كل منهما شقّة سكنية، واحدة في أم الشرايط للدكتور أيسر البرغوثي والثانية في الطيرة للدكتور خالد الخاروف، وقامت بتفجيرهما، وعلى إثر ذلك اندلعت مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة 4 شبان بالرصاص، بينهم الشهيد صرصور، كما أصيب شاب آخر بعد أن دهسته بآلية عسكرية.

واعتقلت قوات الاحتلال الطبيبين أيسر البرغوثي وخالد الخاروف في 8 كانون ثان/يناير الماضي، بداعي تنفيذ عملية إطلاق نار عند مفترق عيون الحرامية. ونهاية الشهر الماضي فجّر الاحتلال منزل المعتقل الممرض مريد دحادحة في بلدة عطارة بذريعة مشاركته في العملية.

وفي بلدة بلعين، غرب رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين، جلال الخطيب وحمزة ياسين، بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما، وسرقة مبلغ مالي ومصاغ ذهبي من منزل المعتقل ياسين.

كما طالت الاقتحامات الإسرائيلية مدينة جنين شمال الضفة الغربية. 

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر شرق نابلس، وداهمت مقرّ حركة فتح، واعتقلت أمين سرّها في المخيم، نصوح أبو سعدة، وشقيقه حسن، وأصيب شاب (28 عامًا) بالرصاص في البطن.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال القياديين في الجبهة الشعبية زاهر الششتري وأبو كفاح ظريفة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من طولكرم، وهما الشاب حسان مصطفى عامر بعد مداهمة منزله في بلدة علار، ومحمد سليم اعمر من منزله في بلدة عنبتا.

وأصيب شاب خلال مواجهات في حي كفر سابا بقلقيلية التي اقتحمتها قوات الاحتلال واعتقلت غسان جبريل وصالح نزال، كما اقتحمت قريتي حبلة وراس عطية، بعد ساعات من استشهاد طارق داود عقب تنفيذه عملية إطلاق نار أسفرت عن إصابة مستوطن.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يوسف ياسر العواودة من قرية الكوم جنوب الخليل، وصادرت عدة مركبات من البلدة القديمة في المدينة.

وباستشهاد الشاب معتز صرصور، فإنّ حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر ارتفعت إلى 624 شهيدًا، بينهم 145 طفلًا، و9 سيّدات، فيما تجاوز عدد حالات الاعتقال من الضفة 10 آلاف.