16-فبراير-2023
تفجير منزل الشهيد محمد كامل الجعبري

تفجير منزل الشهيد محمد كامل الجعبري

الترا فلسطين | فريق التحرير

فجّرت قوات الاحتلال فجر الخميس، منزل منفّذ عملية "كريات أربع" في الخليل، واعتقلت 20 مواطنًا على الأقل من 6 محافظات فلسطينية بالضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن المئات من جنود الاحتلال انتشروا في محيط منزل الشهيد محمد كامل الجعبري، والواقع في الطابق الأخير من بناية سكنية، وقاموا بتفجيره، فيما أظهرت مقاطع فيديو احتفاء المستوطنين بالتفجير، بتشغيل الأغاني وإطلاق المفرقعات النارية.

ونفّذ الشهيد محمد كامل الجعبري أواخر تشرين أول/ اكتوبر الماضي عمليّة إطلاق نار قرب حي "جفعات آفوت" في مستوطنة "كريات أربع"، أسفرت عن مقتل إسرائيليّ وإصابة خمسة آخرين، أحدهم بحالة صعبة.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية فجر اليوم، الجريح محمود الطرزي من جنين، والأسير السابق ساجي أبو عذبة، وبراء حماد، وكلاهما من قلقيلية، وكذلك وسام أبو محسن من تياسير شرق طوباس.

وفي محافظة رام الله، طالت الاعتقالات ستة شبّان غالبيتهم سبق وتعرضوا للاعتقال، وهم: أحمد كفاية من بيتونيا، وهو شقيق الأسير محمد كفاية المحكوم بالسّجن 18 سنة، وبراء عبد الصمد، ومحمد أبو عليا، ونور القاضي من البيرة، ومحمد برهان ضراغمة من رام الله، ومدحت لطفي البزار من بيتللو.

ومن مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، جرى اعتقال لؤي النجار، وآدم أبو ريا، وبشير أبو ريا. 

كما جرى اعتقال 7 مواطنين من بلدة بيت كاحل غرب الخليل، وهم: إياد حسن العطاونة، مجد إسماعيل العطاونة، سعيد ماهر العصافرة، عبد الخالق إبراهيم الجودي، عمر محمد العطاون، محمد باسم الزهور، مصطفى صقر العصافرة.