22-يوليو-2018

الترا فلسطين - فريق التحرير

أظهرت معلومات كشفتها الشرطة اليوم الأحد، أن مقتل مسنّ يبلغ من العمر 76 عامًا، من طولكرم قبل عدة أيام، يعود لوضع زوجته سُمًّا له في شرابه.

وقال بيان الشرطة إنّ غرفة العمليات في طولكرم كانت تلقّت بلاغًا بوجود رجل وامرأة في حالة اختناق قبل عدة أيام بمنزلهما بضاحية ذنابة، وعند الدخول للمنزل تم العثور على جثة شخص مسنّ متوفي على سرير، وتخرج من فمه مادة خضراء، فيما كانت زوجته ملقاةً على الأرض وهي بحالة إغماء، حيث جرى نقلها للمستشفى والتحفّظ عليها.

وأشار البيان إلى أنّه ومن خلال البحث والتحري داخل المنزل، عُثر على كأسين بهما مادة سائله ذات رائحة كريهة، وعند تفتيش المنزل عثر على علب بلاستيكية لمبيدات حشرية في مخزن أسفل المنزل، وبمعاينة العبوات تطابقت مع الماده الموجوده في الكأسين الموجودين أمام سرير المتوفى.

وأوضحت الشرطة أنه وبعد التحفّظ على الأدلة ونقل الجثمان للطب العدلي لمعرفة سبب الوفاة، تبيّن أنها نتيجة شرب مادة سامّة.

وقال الناطق الإعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، إنه وبعد تماثل الزوجه للشفاء تم إحضارها لمديرية الشرطة، وسماع أقوالها حيث حاولت الإنكار، وعند مواجهتها بالأدلة المضبوطة لدى فريق الأدلة الجنائية بالمباحث العامة، اعترفت بقيامها بوضع المادة السامّة في كأسين، وخلط أحدهما بمشروب عصير البرتقال، مخططة لقتل زوجها، وبعد تأكدها من شربه للكأس ووفاته، حاولت الانتحار من خلال شربها من الكأس الآخر، ولم تستطع  لشدة الرائحة  الكريهة فتظاهرت بالإغماء.

وقبل أيام تم العثور على المسنّ خالد حنون (76 عامًا) من ضاحية ذنابة بطولكرم، متوفيًا بمنزله، علمًا أنّه أب لطفلين.