18-فبراير-2022

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

قرر أهالي بلدة قباطية عدم خوض الانتخابات البلدية، وتفويض قائمة واحدة لإدارة المجلس البلدي تحت اسم "قائمة البناء والتحرير".

وقال رئيس بلدية قباطية السابق بلال عساف في منشور على "فيسبوك" إن "قباطية وافقت على قائمة واحدة فقط تحت اسم قائمة البناء والتحرير دون إجراء انتخابات". ووجّه عساف التحية لعائلات البلدة التي قال إنها تنازلت عن دعم مرشحيها ودعمت الوفاق، وكذلك المرشحين الذين تنازلوا ودعموا الوفاق.

وتابع في منشور آخر أن مرشحي التوافق في قباطية هم:  "أديب أبو الرب، هادي أبو الرب، قاسم علاونة، علي زكارنة، رياض كميل، بلال سباعنة، نصري زكارنة، أحمد كميل، أحمد زكارنة، علي سباعنة، كامل كميل، جنان كميل، ميسون سباعنة".

وأضاف أن "التوافق على قائمة موحدة فقط دون التطرق لبقية الأمور التي يسأل عنها الجميع، ويتم الاتفاق عليها لاحقًا بكل محبة إن شاء الله".

وقال مصدر محلي لـ "الترا فلسطين" إن القائمة الموحدة جاءت لحماية البلدة من المشاكل الداخلية التي قد تحدث خلال الترويج للانتخابات وخصوصًا مع مقاطعة بعض العائلات الكبيرة في البلدة للانتخابات.

هذا وكانت عشيرة حنايشة في قباطية قد نشرت في وقت سابق بيانًا لها قالت فيه إنها قررت بالإجماع مقاطعة الانتخابات البلدية القادمة ترشيحًا وتصويتًا، مبررة ذلك باستمرار انحياز أجهزة السلطة في محافظة جنين واستمرار ملاحقة أبناء العائلة واعتقالهم مقابل إفراجها بشكل غير قانوني عن القتلة (على خلفية قضية قتل) وعدم ملاحقتهم بجدية كما هو واجبهم، وفق ما قالت. 


اقرأ/ي أيضًا:

صور | إصابتان جراء اعتداء للمستوطنين في سنجل

تحديث ضخم: واتساب يطور طريقة عمل التسجيلات الصوتية