11-مايو-2023
Getty Images

Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح الخميس، إطلاق صواريخها على المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، بعد استهداف مسؤول الوحدة الصاروخية في سرايا القدس علي حسن غالي، الليلة الماضية، ما رفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي المباغت فجر الثلاثاء إلى 25 شهيدًا.

انطلقت صافرات الإنذار منذ صباح اليوم لثلاث مرّات بعد إطلاق صواريخ من غزة تجاه مستوطنات الغلاف

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في إحصائيّة محدّثة صباح اليوم إنّ حصيلة العدوان المستمر على غزة منذ فجر الثلاثاء، أسفرت عن ارتقاء 25 شهيدًا، وإصابة 76.

وكان ثلاثة شهداء ارتقوا الليلة الماضية، فيما أصيب 7 بعد قصف إسرائيلي طال شقة سكنية في مدينة حمد بخانيونس، واستهدف الشهيد علي حسن غالي، عضو المجلس العسكري في سرايا القدس.

ونعت "سرايا القدس" الشهيد علي حسن غالي، وقالت إنه عضو المجلس العسكري، ومسؤول الوحدة الصاروخية في سرايا القدس.

وانطلقت صافرات الإنذار لثلاث مرّات منذ صباح اليوم الخميس في مناطق كيسوفيم، وماجن، وعين هبسور، ونيريم، المحيطة بقطاع غزة، إثر قصف فصائل المقاومة للمناطق الإسرائيلية المحيطة بغزة، وحاولت القبة الحديدية التصدي لعدد من الصواريخ.

ونفّذ جيش الاحتلال غارات عديدة استهدفت مناطق خالية، ومراصد مخلاة للمقاومة في بيت لاهيا، وشرق رفح، وشرق جباليا وشرق خانيونس، وادّعى الجيش أنه استهدف منصّة إطلاق صواريخ لحركة الجهاد الإسلامي.

تجدر الإشارة إلى أن يوم أمس الأربعاء، شهد إطلاق فصائل المقاومة من قطاع غزة لـ470 صاروخًا على محيط غزة، وتل أبيب وعسقلان التي سُجّل فيها عدد من الإصابات بين الإسرائيليين، وهي العملية التي أطلقت عليها الغرفة المشتركة اسم "ثأر الأحرار" بعد استهداف قادة سرايا القدس، : خليل البهتيني، وطارق عز الدين، وجهاد غنام