04-يوليو-2024
الجندي القتيل هو الرقيب إيال ميمران

الجندي القتيل هو الرقيب إيال ميمران

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس، عن مقتل جندي في معارك الشجاعية شمال قطاع غزة، وإصابة آخر بجروح خطيرة في محور نتساريم وسط القطاع، ما يرفع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية تموز/ يوليو الجاري إلى 9.

قتل 13 جنديًا وضابطًا من جيش الاحتلال في غزة والضفة والداخل وأثناء القصف على حدود لبنان، منذ بداية الأسبوع، ما يعني أن 9 قتلوا في أول 4 أيام من تموز/ يوليو

وبحسب ما أعلنه جيش الاحتلال فإن الجندي القتيل هو الرقيب إيال ميمران (20 عامًا) من الكتيبة 101/لواء المظليين.

 إيال ميمران
الجندي القتيل في الشجاعية  إيال ميمران

ووفق ما أعلنه جيش الاحتلال منذ بداية الشهر فقد قتل في الأول من تموز جندي في انفجار عبوة ناسفة بنفق مفخخ في رفح، كما قتل جندي آخر إثر تفجير عبوة ناسفة بمركبة عسكرية في مخيم نور شمس بطولكرم.

وفي الثاني من تموز قتل ضابط وجندي في محور نيتساريم وسط قطاع غزة.

وفي الثالث من تموز قتل جندي إسرائيلي متأثرًا بإصابته في عملية طعن في منطقة الكرمئيل في الجليل. وفي اليوم ذاته قتل ضابط في معارك حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

الضباط والجنود القتلى سقطوا في جنين ورفح وطولكرم والشجاعية ونتساريم و"كرمئيل" والجولان

وفي الرابع من تموز، قتل ضابط في معارك حي الشجاعية شرق غزة، تبعه الإعلان عن مقتل ضابط إسرائيلي آخر في القصف الصاروخي لحزب الله، ثم إعلان مقتل الرقيب إيال ميمران في معارك الشجاعية مساء اليوم.

12 جنديًا وضابطًا قتلوا منذ بداية الأسبوع الجاري، يضاف إليهم جندي آخر
مع القتيل المعلن عنه أعلاه، يصير عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الأسبوع 13 

وكان جيش الاحتلال أعلن اليوم عن إصابة 17 جنديًا في معارك غزة آخر 24 ساعة، ما يرفع حصيلة الإصابات المعلن عنها منذ بداية الحرب إلى 4066 بينهم 2069 خلال الهجوم البري.

وبلغ عدد الجنود الإسرائيليين القتلى، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، 679 بينهم 324 في المعارك البرية.