21-نوفمبر-2022
حالة الطقس منخفض

الترا فلسطين | فريق التحرير

يُتوقع أن تتأثر فلسطين نهاية الأسبوع الحالي بمنخفض جوي "كلاسيكي"، يبدأ يوم الخميس وينتهي يوم السبت، مطلع الأسبوع المقبل.

وبحسب موقع "طقس الوطن"، سيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة يوم الخميس، لتصبح دون معدلاتها السنوية العامة، فيكون الطقس باردًا وغائمًا جزئيًا إلى غائم أحيانًا، وتسقط زخات سريعة من المطر في العديد من المناطق خلال النهار، لكن سرعان ما تتوقف.

وأوضح "طقس الوطن" أنه بحلول مساء الخميس تشتد سرعة الرياح في أغلب المناطق، وينتظم تساقط الأمطار في المناطق الشمالية والساحلية، لتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا، ثم بعد منتصف الليل وحتى الفجر تنتشر الأمطار إلى المنطقة الوسط.

وأضاف، أن انخفاضًا ملموسًا يطرأ على درجات الحرارة يوم الجمعة، وتنتشر الأمطار لتشمل المناطق الجنوبية، وتكون الهطولات على فترات في أغلب المناطق، غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وبزخات من البَرَد أحيانًا، على أن يستمر هبوب رياح قوية، وتتواصل الفعالية الجوية حتى السبت.

أما يومي غد وبعد (الثلاثاء والأربعاء) فتكون درجات الحرارة قريبة من معدلاتها السنوية العامة، وتكون الأجواء لطيفة في النهار وباردة نسبيًا إلى باردة في بقية الأوقات.

دلالات: