09-يناير-2023

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال نادي الأسير إن وحدات خاصة نفّذت عمليات تفتيش وتخريب واسعة لمقتنيات 80 أسيرًا جرى نقلهم، يومي الأحد والإثنين، من سجن "هداريم" إلى سجن "نفحة"، وغالبيتهم من الأسرى المحكومين بالسّجن المؤبد.

نادي الأسير: "مؤشر جديد على المرحلة القادمة داخل السجون" 

وأكّد نادي الأسير في بيان، أن التخريب الكبير الذي طال مقتنيات الأسرى "ما هو إلا بداية لتلك الإجراءات التي لوحت بها حكومة الاحتلال المتطرفة، والتي تهدف إلى الانقضاض على ما تبقى للأسرى من حقوق، وفرض مزيد من إجراءات التضييق بحقّهم".

واعتبر نادي الأسير أن الجولة التي نفذها الوزير المتطرّف ايتمار بن غفير، قبل أيام من نقل الأسرى، والتي جدد خلالها تهديداته لهم، ما هي إلا "مؤشر جديد على المرحلة القادمة داخل السجون".

وشدد نادي الأسير، أنه وفي ظل المؤشرات التي تتصاعد حول تهديدات حكومة الاحتلال بحق الأسرى ومن مختلف المستويات، وفي إطار إعلان الأسرى استعدادهم للمواجهة فإن ذلك يتطلب الاستعداد فلسطينيًا، لهذه المرحلة التي وصفها بـ "الخطيرة".

وفي وقت سابق اليوم، قال أمين سر اللجنة التنفيذية حسين الشيخ إنه جرى نقل الأسير القائد مروان البرغوثي و70 أسيرًا آخرين من زنازين معتقل هداريم إلى العزل المشدد في معتقل نفحة، في إطار حملة منظمة ضد الأسرى.