27-يوليو-2024
نشر حساب نتنياهو صورة ظهر فيها مع ترامب وقد حملا قُبّعة كُتب عليها بالانجليزية "النصر المطلق" وهو الشعار الذي يردده نتنياهو كهدف للحرب في غزة

نشر حساب نتنياهو صورة ظهر فيها مع ترامب وقد حملا قُبّعة كُتب عليها بالانجليزية "النصر المطلق" وهو الشعار الذي يردده نتنياهو كهدف للحرب في غزة

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجمعة، بالرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة المقبلة دونالد ترامب.

التقى نتنياهو بترامب في منتجعه بولاية فلوريدا، وقد حمل الاثنان قُبّعة كُتب عليها "النصر المطلق" في إشارة لشعار نتنياهو الذي يردده بشأن القضاء على حماس في الحرب بغزة

وخلال اللقاء قال نتنياهو إنّ الوقت سيظهر إن كنّا قريبين من التوصّل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة. وكشف عن أنه سيرسل وفدًا إلى محادثات وقف إطلاق النار في روما، وعبّر عن اعتقاده بأن هناك تقدّمًا في محادثات وقف إطلاق النار بسبب الضغط العسكري.

ونشر حساب مكتب نتنياهو عبر منصة "اكس" صورًا ومقاطع فيديو لاستقبال ترامب في منتجعه بولاية فلوريدا نتنياهو وزوجته سارة، وقد حملا قبّعة كُتب عليها بالانجليزية "النصر المطلق" وهو الشعار الذي يردده نتنياهو كهدف للحرب في غزة، بالقضاء على حماس.

وعقب لقائه ترامب، قال نتنياهو: "الآن بدأ الجزء الجيد"، بحسب ما نقلت عنه هيئة البث العبرية الرسمية، وهو الذي يراهن على عودة ترامب إلى البيت الأبيض للحصول على تأييد أكبر لإسرائيل، ووعود بتقديم مزيد من المساعدات العسكرية والسياسية والدبلوماسية لها.

وقال ترمب خلال اللقاء إنه يتوجّب إطلاق سراح المحتجزين في غزة فورًا. وأشار إلى أن تصريحات كامالا هاريس بشأن "إسرائيل" هي "قلة احترام"، وعلاقتي بنتنياهو لم تكن أبدًا سيئة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن فريق ترامب قوله إن ترامب تعهّد خلال لقائه نتنياهو بالعمل لإحلال السلام في الشرق الأوسط، ومحاربة معاداة السامية إذا عاد إلى البيت الأبيض.

ولقاء نتنياهو -ترامب، الجمعة، هو الأول منذ نحو 4 سنوات، بعد أن توترت العلاقات بينهما في أعقاب تهنئة الأول للرئيس جو بايدن بفوزه في الانتخابات الرئاسية لعام 2020، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول.