15-نوفمبر-2023
مستشفى الشفاء في قطاع غزة

الاحتلال اقتحم مستشفى الشفاء في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء (تويتر)

قال نقيب الأطباء في قطاع غزة، محمد حلس، لـ"الترا فلسطين"، اليوم الأربعاء، إن جيش الاحتلال انسحب من داخل مجمع الشفاء الطبي، ويتواجد حاليًا على بوابات المستشفى.

وأشار حلس إلى أن قوات من جيش الاحتلال، اقتحمت المباني الرئيسية في داخل مستشفى الشفاء، وهي مبنى الجراحات التخصصية، والحروق، والكلى والصدرية، وهي المناطق التي تحرك بها جنود جيش الاحتلال، وفق ما رصد من داخل المستشفى.

أكد حلس لـ"الترا فلسطين" على اعتداء قوات الاحتلال، بالضرب والألفاظ النابية على أحد أفراد الطواقم الطبية داخل مستشفى الشفاء

وأكد حلس على اعتداء قوات الاحتلال، بالضرب والألفاظ النابية على أحد أفراد الطواقم الطبية داخل مستشفى الشفاء، و"قالوا له أنت تعمل هنا منذ سنوات، أين عناصر حماس؟"، وفق ما أفاد حلس.

وأضاف أن جنود الاحتلال، دخلوا إلى قبو المبنى الذي يتواجد به مرضى غسيل الكلى، و"سأل أحد جنود الاحتلال، عن سبب توقف القسم عن العمل"، مشيرًا إلى أن ممرض أخبرهم أن السبب هو عدم "وجود الماء والكهرباء، وبعدها غادر جنود الاحتلال القسم"، وأكد حلس على عدم إدخال قوات الاحتلال أي مياه للمستشفى.

وحول الظروف الحالية في المستشفى، قال حلس لـ"الترا فلسطين": "الوضع صعب جدًا في مستشفى الشفاء، ولا يزال هناك عدد كبير من جثث الشهداء ملقاة في ساحة المستشفى لم نتمكن من دفنها".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء 15 تشرين الثاني/ نوفمبر، عن اقتحام أجزاء من مجمع الشفاء الطبي، في مدينة غزة. وزعم جيش الاحتلال، أنه سيقوم بتنفيذ عملية في أجزاء محددة من مستشفى الشفاء.

وتبنت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم أمس، رواية الاحتلال الإسرائيلي عن المستشفيات في قطاع غزة، وتحديدًا مستشفى الشفاء، وذلك وسط حصار جيش الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى، مما أدى إلى استشهاد 40 جريحًا، وتهديد حياة حوالي 38 طفلًا من الأطفال في الخداج.

وقال البيت الأبيض والبنتاغون إن "حماس تستخدم أكبر مستشفى في غزة لتخزين الأسلحة وتدير مركز قيادة من مستشفى الشفاء في غزة"، على حدِّ قولهم.

وقال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي: "إن حماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني يستخدمان بعض المستشفيات في قطاع غزة، بما في ذلك مستشفى الشفاء، والأنفاق تحتها، لإخفاء ودعم عملياتهما العسكرية واحتجاز الرهائن"، وفق قوله.