15-فبراير-2022

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

حذّرت وزارة العمل في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، العمّال الفلسطينين العاملين داخل الخط الأخضر، من محاولات استغلال تقوم بها بعض الجهات.

 وزارة العمل: هذا البيان بمثابة إشعار للجميع بأنهم تحت طائلة المسئولية والملاحقة القانونية في حال تم تجاوز ما جاء فيه  

وقالت الوزارة في بيان تلقى "الترا فلسطين" نسخة عنه، إنّه وفي ظل الحصار المفروض على القطاع، وفي الوقت الذى استطاع العمّال إيجاد فرصة للعمل داخل الأرض المحتلة، عبر التسجيل على رابط مخصص لذلك، من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بملف التصاريح، يحاول البعض استغلال حاجة العمال لاستصدار تصاريح، من خلال التواصل مع عدد منهم مدعين قدرتهم على ضمان فرصة لهؤلاء العمال، وأن بإمكانهم توفير الموافقات اللازمة لاستصدار تصاريح لهم مقابل مبالغ مالية بشرط عدم وجود منع أمني.

وأشارت الوزارة إلى أنها هي الجهة الوحيدة المختصّة بمتابعة ملف تصاريح العمال حسب القانون، وأنّ هناك تنسيقًا كاملًا وتوافقًا وطنيًا بين جميع الجهات ذات العلاقة باستصدار التصاريح.

  لن يتم التعامل مع أي أسماء خارج الكشوفات المقدّمة من وزارة العمل 

وأضافت أنه تم وضع معايير واضحة لاختيار الأسماء المرشحة لاستصدار التصاريح حسب الأعداد المطلوبة، وأنه لن يتم التعامل مع أي أسماء خارج الكشوفات المقدّمة من وزارة العمل مهما كان مصدرها.

وحذّرت وزارة العمل في غزة من يحاول استغلال ظروف العمال في الحصول على تصاريح لتحقيق منفعة شخصية أو مالية، وقالت إنها ستقوم بملاحقتهم قانونيًا.


اقرأ/ي أيضًا:

"إسرائيل" دولة أبرتهايد: ما جديد تقرير "أمنستي"؟ 

مهن ومُشغّلون يأخذون من صحة عمالهم.. وزارة العمل: ما باليد حيلة

ابتزاز التصاريح.. الصناعة المربحة للسماسرة وللمقاولين الإسرائيليين