27-يونيو-2024
جنين

صورة أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير

اقتحم جيش الاحتلال مدينة جنين ومخيمها قبيل منتصف ليلة الخميس، في عملية استمرت أكثر من 6 ساعات وانتهت بانسحاب جيش الاحتلال في الصباح الباكر، بعد اشتباكات عنيفة وتفجير عبوات ناسفة، ما أدى لمقتل جندي وإصابة آخرين، وفقًا لمصادر إسرائيلية، بينما أكدت مصادر محلية وجود إصابات واعتقالات، وأن أحد المعتقلين هو عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حويل.

وأعلنت بلدية الاحتلال في مدينة الخضيرة مقتل أحد سكانها، أثناء مشاركته في اقتحام جنين. وشوهدت مروحيات في سهل مرج ابن عامر وهي تنقل إصابات بعد تفجير عبوات ناسفة.

وقالت مصادر إسرائيلية، إن عبوتين انفجرتا في طريق مدرعة للجيش الإسرائيلي، ما أدى لإصابة 17 جنديًا يحملون رتبًا عسكرية مختلفة، مبينةً أن الجرحى نقلوا إلى مستشفيات عيمك وبيلنسون ورامبام وتل هشومير، وشاركت 3 مروحيات في نقل بعض المصابين. ولاحقًا، تم الإعلان رسميًا عن الجندي القتيل، دون تفاصيل من الجيش حول عدد المصابين. 

وأظهر مقطع فيديو تفجير عبوة في آلية إسرائيلية قرب جامع الطوالبة.

وأظهرت صورٌ أجزاء من الجرافة التي تم تفجيرها قرب المسجد

جنين

واقتحم جيش الاحتلال صيدلية وعيادة، واحتجز طبيبًا وصيدلانيًا وعددًا من الزوار والمرضى والمراجعين وأخضعهم لتحقيق ميداني، قبل أن يعتقل 8 أشخاص، أحدهم جمال حويل، عضو المجلس الثوري لحركة فتح.

بينما قال مراسل التلفزيون العربي إن حصيلة المعتقلين في نهاية الاقتحام بلغت 10 أشخاص.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقمها تعاملت مع إصابةٍ بشظايا رصاص حي في الوجه، وهو شاب، تم نقله إلى المستشفى للعلاج.