17-يونيو-2024
اقتحامات الضفة الغربية

الترا فلسطين | فريق التحرير 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، مخيم عقبة جبر في أريحا بالضفة الغربية مستخدمة الجيبات والآليات العسكرية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلية نفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة داخل المخيم، الذي يقع جنوب غرب أريحا، مستهدفة عددًا من منازل المواطنين. واعتدت على السكان واحتجزت بعضهم، حيث أجرت عمليات تحقيق ميدانية معهم، فيما لم يتضح بعد ما إذا كانت هناك عمليات اعتقال.

وفي محافظة رام الله والبيرة، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت ثلاثة مواطنين. وذكرت المصادر المحلية أن المعتقلين هم عمرو صالح عبد حامد ومعتز علي هيجر، بعد مداهمة منزليهما في بلدة سلواد شمال رام الله، والشاب محمد عبد العزيز ثابت حمايل من قرية كفر مالك شرق رام الله بعد تفتيش منزل عائلته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم بلدة نعلين وقرية دير نظام في محافظة رام الله والبيرة، إلا أنه لم ترد أنباء عن أي اعتقالات في هاتين المنطقتين حتى اللحظة.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية كردلة في الأغوار الشمالية. وذكرت مصادر محلية أن قوة من الجيش الإسرائيلي، يرافقها أفراد من الشرطة، دخلت القرية بحجة البحث عن "مركبات غير قانونية".

تأتي هذه العمليات في إطار سلسلة من الاقتحامات التي تنفذها قوات الاحتلال في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، والتي غالبًا ما تترافق مع مداهمات للمنازل واعتقالات للمواطنين.