31-يوليو-2024
إسماعيل هنية

(snn.ir) إسماعيل هينة زار منطقة "أرض الحضارات" في محيط برج ميلاد، في العاصمة طهران، بعد حضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان

نشرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، الصور الأخير لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، قبل اغتياله الساعة 2 فجرًٍا، في شمال العاصمة الإيرانية طهران.

وبحسب المصادر الإيرانية، فإن الشهيد إسماعيل هينة زار منطقة "أرض الحضارات" في محيط برج ميلاد، في العاصمة طهران، بعد حضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

تجول إسماعيل هينة في منطقة بالعاصمة الإيرانية طهران قبل ساعات من اغتياله

ووفق الصور، رافق هنية، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، ونائب قائد حركة حماس في غزة خليل الحية، بالإضافة إلى قائد إقليم حماس في الضفة الغربية زاهر جبارين، الذي خلف القيادي صالح العاروري بعد اغتياله مطلع العام الجاري، كما يظهر مرافق هنية وسيم أبو شعبان، الذي تشير الأنباء إلى اغتياله معه.

وفي بيان صدر صباح اليوم عن حماس، جاء فيه: ننعى "رئيس المكتب السياسي الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد". 

وقالت الحركة في بيان صحفي مقتضب اليوم الأربعاء، "(ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياءٌ عند ربهم يرزقون)، تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم، الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية".


إسماعيل هنيةإسماعيل هنيةإسماعيل هنيةإسماعيل هنيةإسماعيل هنيةإسماعيل هنيةإسماعيل هنيةإسماعيل هنيةإسماعيل هنيةإسماعيل هنيةإسماعيل هنيةإسماعيل هنية