21-يوليو-2024
العدوان في يومه الـ289: عشرات الشهداء في الساعات الأخيرة والاحتلال يركّز قصفه على وسط القطاع

عشرات الشهداء في الساعات الأخيرة والاحتلال يركّز قصفه على وسط القطاع

تواصل "إسرائيل" غاراتها العنيفة في قطاع غزة، في اليوم الـ289 من حرب الإبادة، متسببة بارتقاء أكثر من 64 مدنيًا في مجازر مستمرّة منذ فجر السبت.

أكثر من 30 شهيدًا في القصف الإسرائيلي خلال الساعات الأخيرة على قطاع غزة، والذي تركّز في النصيرات

وقالت وزارة الصحة في أحدث معطياتها، إنّ الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 64 شهيدًا و105 إصابات خلال آخر 24 ساعة.

وأشارت لارتفاع حصيلة العدوان على القطاع منذ السابع من أكتوبر إلى 38983 شهيدًا، و89727 إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

ونقل التلفزيون العربي عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأحد، أنّ أكثر من 30 شهيدًا ارتقوا في القطاع خلال الساعات الأخيرة.

وأشار المكتب إلى أنّ الاحتلال يحاول السيطرة على المنطقة الوسطى بتركيز قصفه على النصيرات ودير البلح، ولفت إلى أنّ الاحتلال يخطط لإخلاء شمال القطاع لتحويله إلى منطقة عسكرية.

وأخمدت طواقم الدفاع المدني حريقًا إثر قصف منزل لعائلة "صلاح" في منطقة عزبة عبد ربه شمال قطاع غزة.

ومنذ فجر الأحد، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، قصف طيران الاحتلال برج 7 من أبراج عين جالوت، وسط مطالبات بإخلاء العمارات السكنية في شارع 20 بمخيم 2 ، كما استهدف  برج جولس في المخيم الجديد.

ونفذ طيران الاحتلال غارة جوية استهدفت عمارة هيا على مدخل المخيم الجديد، وارتقى شهيدان بينهم طفلة، إضافة لعدد من الإصابات جراء استهداف منزل بالمخيم الجديد.

وبحسب الدفاع المدني، فقد جرى انتشال شهيد وعدة إصابات نتيجة استهداف منزل يعود لعائلة "غراب" في المخيم الجديد بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

انتشال طواقم الدفاع المدني شهيدًا، وعدة إصابات بعد استهداف منزل لعائلة "غراب" في المخيم الجديد بمخيم النصيرات
انتشال طواقم الدفاع المدني شهيدًا، وعدة إصابات بعد استهداف منزل لعائلة "غراب" في المخيم الجديد بمخيم النصيرات 

وذكرت مصادر طبيّة أن 3 شهداء ارتقوا، وأصيب آخرون إثر قصف إسرائيلي على منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة. كما ارتقى 11 شهيدًا إثر قصف منزلين في البريج والنصيرات.

وكانت كتائب القسام أعلنت الليلة الماضية عن استهداف مروحية أباتشي إسرائيلية بصاروخ سام 7 أثناء إطلاقها النار على المواطنين شرق مخيم البريج.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، عن إصابة جندي بجروح خطيرة خلال معارك في جنوب قطاع غزة.

كما طال القصف المدفعي الإسرائيلي منطقة الدعوة وقرب محطة الكهرباء وشارع صلاح الدين شمال شرق مخيم النصيرات.