21-يوليو-2024
اقتحامات لجيش الاحتلال

اقتحامات لجيش الاحتلال

أعطب مقاومون في طوباس شمال الضفة الغربية، آليّة عسكرية إسرائيلية، بعد استهدافها بعبوة ناسفة، أثناء اقتحام إسرائيلي صباح اليوم الأحد.

وأسفرت المداهمات الإسرائيلية في الضفة الغربية خلال اليومين الماضيين بحسب نادي الأسير، عن اعتقال 26 مواطنًا على الأقل، بينهم الطالبة ابتهال العامر وهي ابنة الأسير الصحفي نواف العامر، بالإضافة إلى اعتقال الصحفي حمزة جابر، وأسرى سابقين. 

وأظهرت مقاطع فيديو سحب الاحتلال لإحدى آليّاته المعطوبة، بعد استهدافها بعبوة ناسفة في طوباس. 

وقالت كتيبة طوباس التابعة لسرايا القدس، إن مقاتليها استهدفوا آليات الاحتلال بعدد من العبوات الناسفة المعدة مسبقًا، وأمطروا القوات المقتحمة بزخات كثيفة من الرصاص.

وذكرت صحيفة "معاريف" أنّ عبوة ناسفة جانبية انفجرت في مركبة عسكرية إسرائيلية مصفحة خلال اقتحام لطوباس، وجرى جرّ المصفحة لخارج المدينة.

وشملت الاقتحامات الإسرائيلية في الضفة الغربية ليل وفجر الأحد، مدينة قلقيلية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال والد وشقيق المطارد علي بكر، للضغط عليه لتسليم نفسه، كما جرى اعتقال والد المُطارد جمال أبو هنية، للضغط على نجله لتسليم نفسه.

وطالت اقتحامات الاحتلال منطقة وادي السمن في مدينة الخليل، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وكان نادي الأسير قال إن حصيلة الاعتقالات التي نفذها جيش الاحتلال في الضفة الغربية، منذ السابع من أكتوبر تجاوزت 9750 معتقلًا.