28-يوليو-2018

شبّه ماندلا مانديلا، حفيد الزعيم والمناضل الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا، أحد أبرز رموز الكفاح ضد التمييز العنصري في إفريقيا والعالم، بين جده والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشأن القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في حوار أجراه مانديلا مع وكالة الأناضول، بعد لقائه، يوم السبت، مع أردوغان الذي يقوم بجولة إفريقية بصفته رئيس الدورة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقال "كما هو معلوم، فإن القضية الفلسطينية كانت من أهم القضايا التي كان يهتم بها جدي نيلسون عن قرب". مضيفًا "هو رأى القضية الفلسطينية على أنها أكبر قضايا عصرنا.. نرى كل يوم الناس الأبرياء الذين يقتلون من قبل إسرائيل.. ففي الوقت الذي يلتزم فيه العالم الصمت، فإن أردوغان يهتم بهذه القضية متحديا جميع القيود".

وأعرب مانديلا عن تقديره لوقوف الرئيس التركي إلى جانب قضايا المضطهدين في العالم، مقدما مثالا على ذلك ما تقوم به تركيا تجاه جميع القضايا التي تشهدها على وجه خاص فلسطين وسوريا وكشمير وميانمار.

واعتبر أنه بإمكان تركيا من خلال منظمة التعاون الإسلامي، أن تعزز علاقاتها مع جنوب إفريقيا عبر توفير التعليم في المناطق الريفية والفقيرة، كما أن رجال الأعمال الأتراك يمكنهم الاستثمار في الدول الواقعة جنوبي القارة السمراء.


اقرأ/ي أيضًا:

وفاة 80 شخصًا جراء موجة حارة غير مسبوقة في اليابان

حمار وحشي مزور بحديقة حيوان في مصر