13-نوفمبر-2023
gettyimages

قال رئيس لجنة الاقتصاد وعضو الكنيست الإسرائيلي دافيد بيتان، "نحن في حالة حرب ولا بد من استقدام المزيد من العمال الأجانب، بدلًا من إدخال العمال الفلسطينيين".

وعقدت لجنة الاقتصاد برئاسة عضو الكنيست دافيد بيتان واللجنة الخاصة للعمال الأجانب برئاسة عضو الكنيست إلياهو رفيفو، اليوم الإثنين، جلسة مشتركة حول موضوع تنفيذ قرارات الحكومة والسلطات وفحص حلول أخرى لإدخال العمال الأجانب لقطاع الزراعة.

وقال رئيس لجنة الاقتصاد عضو الكنيست دافيد بيتان: "وزارة الزراعة منحت 30 مليون شيكل من أجل إقامة الملاجئ المحصنة في المناطق الزراعية ومن شأن ذلك منح الشعور بالأمان.وأشيد بوزارة المالية لإلغاء رسوم استقدام العمال الأجانب إلى إسرائيل".

عقدت لجنة الاقتصاد برئاسة عضو الكنيست دافيد بيتان واللجنة الخاصة للعمال الأجانب برئاسة عضو الكنيست إلياهو رفيفو، جلسة مشتركة حول موضوع إدخال العمال الأجانب لقطاع الزراعة

وأشارت المصادر الإسرائيلية، إلى أنه لا يوجد حاليًا قرار للمجلس الوزاري بموضوع إدخال العمال الفلسطينيين إلى "إسرائيل". وعلق على ذلك، بالقول: "يجب استقدام المزيد من العمال الأجانب ما دام الوضع على ما هو عليه. لا بد من استقدام عمال أجانب آخرين بدلًا من إدخال العمال الفلسطينيين. نحن بحاجة إلى زيادة حصة العمال الأجانب الذين يلتحقون بالعمل في قطاع الزراعة".