17-يونيو-2024
عضو الكنيست الإسرائيلي يقتبس هتلر

دعا عضو الكنيست السابق إلى احتلال غزة الكامل وطرد أهلها

نقل عضو الكنيست الإسرائيلي السابق موشيه فيجلين، اقتباسات عن زعيم ألمانيا النازية أدولف هتلر أثناء تعليقه على الحرب الإسرائيلية على غزة، إذ قال: "هتلر قال إنه لا يمكنه العيش في هذا العالم طالما بقي فيه يهودي واحد، وأنا أقول لا يمكننا العيش في هذه الأرض إذا بقي شخص إسلامي نازي في غزة"، وذلك أثناء حديثه إلى القناة الـ12 الإسرائيلية.

وتابع فيغلين قائلًا إن "اليهود ليسوا ضيوفا في أرضنا، إنها أرضنا بالكامل"، مضيفًا أنه يريد "نحن لم نعد إلى غزة، بل جعلناها من جديد لتكون غزة العبرية، وإذا لم نحول غزة إلى عبرية، ستتحول يافا إلى غزة".

وجاء برنامج حزب زيهوت الذي يتزعمه فيجلين في عام 2019 أنه بمجرد أن "يتبنى الإسرائيليون هويتهم الحقيقية ويتوقفون عن رؤية أنفسهم كقوة احتلال في ’بلدهم’، فإن بقية العالم سوف يترك الصراع خلفه ويقبل سيادتنا القانونية".

كما نصت الوثيقة على أن الحزب "سيلغي" اتفاقيات أوسلو مع الفلسطينيين ويقدم ثلاثة خيارات "للسكان غير اليهود في الضفة"، الأول هو المغادرة، وذكر البرنامج أن إسرائيل "ستمكن السكان المهتمين من بيع ممتلكاتهم، وستساعدهم على الهجرة إلى الوجهة التي يختارونها".

وفي اجتماع ما قبل الانتخابات في ذلك العام، قال فيجلين: "لا تتحدث معي عن القانون الدولي، لأنه لا يوجد شيء من هذا القبيل. كما تعلم، في اللحظة التي تستخدم فيها كلمة فلسطيني، فإنك تتوقف عن قول الحقيقة، لأنه لا توجد أمة فلسطينية"، بحسب تعبيره.

يشار إلى أنه منذ عدة أيام، أعلن عن مقتل حفيد عضو الكنيست السابق فيجلين في كمين الشابورة في مدينة رفح.