23-أغسطس-2024
حزب الله يستهدف قاعدة الجرمق

حزب الله يستهدف قاعدة الجرمق

أعلن حزب الله اللبناني صباح الجمعة، استهداف التجهيزات التجسسية في مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات ‏الجوية في قاعدة ميرون الإسرائيلية بجبل الجرمق، بالأسلحة المناسبة، وإصابتها إصابة مباشرة ما أدى لتدميرها.‏

وقصف طيران جيش الاحتلال الإسرائيليّ ما قال إنّها خليّة مسلّحة كانت تستعدّ لإطلاق صواريخ من طير حرفا جنوب لبنان، بعد إطلاق حزب الله 5 صواريخ صباح الجمعة، باتجاه جبل الجرمق "ميرون".

موقع واللا: منذ بداية المواجهة مع حزب الله في الثامن من أكتوبر الماضي، قُتل 43 إسرائيليًا، بينهم 19 ضابطًا وجنديًا، بالإضافة لعامل أجنبي واحد

ونقلت | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤولين أمنيين تأكيدهم استهداف حزب الله لقاعدة ميرون الجوية دون وقوع أضرار.

ودوّت صفارات الإنذار في بلدات عدة بالجليل الأعلى شمالي فلسطين صباح اليوم.

ونقلت القناة الإسرائيليّة 12 عن المتحدث باسم جيش الاحتلال أنه تم رصد إطلاق 5 صواريخ من لبنان على ميرون، وجرى اعتراض بعضها.

وأظهر مشاهد فيديو سقوط الصواريخ المطلقة من لبنان على جبل الجرمق، وإثر ذلك اشتعلت النيران في مساحات واسعة.

وفي إحصائيّة نشرها موقع "واللا" الإسرائيليّ فإنّه ومنذ بداية المواجهة مع حزب الله في الثامن من أكتوبر الماضي، قُتل 43 إسرائيليًا، بينهم 19 ضابطًا وجنديًا، بالإضافة لعامل أجنبي واحد، وأصيب إسرائيلياً بينهم 141 جنديًا وضابطًا.

وذكر الموقع الإسرائيليّ أن شهر تموز/ يوليو الماضي، شهد إطلاق 1091 صاروخًا من لبنان، بارتفاع يعادل 3 أضعاف مقارنة بمطلع العام.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت في وقت سابق أن 564 شهيدًا ارتقوا جرّاء العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان حتى 20 آب/ أغسطس الجاري.