12-أكتوبر-2022
اعتداء المستوطنين على قصرة جنوب نابلس

من قرية قصرة جنوب نابلس

الترا فلسطين | فريق التحرير

أحرق مستوطنون، مساء الأربعاء، ثلاث مزارع مخصصة لتربية الدواجن، إضافة لشاحنة كبيرة بعد اعتدائهم على بيوت وممتلكات فلسطينية في قرية قصرة جنوب شرق نابلس.

إضافةً لاعتداءات المستوطنين، أصاب جنود الاحتلال شابين بالرصاص الحيّ  خلال المواجهات التي اندلعت في قرية قصرة

وقال رئيس مجلس قروي قصرة هاني عودة لـ "الترا فلسطين" إنّ عددًا من المستوطنين هاجموا "بركسات" لتربية الدواجن في المنطقة الجنوبية من القرية، وقاموا بإحراقها بما فيها من طيور متسببين بخسائر هائلة.

وقدّر عودة الخسائر بملايين الشواقل، إذ تم إحراق بعض "البركسات"  بما فيها من طيور، مبيّنًا أن ملكيتها تعود لعطية بشارات، ومحمد أحمد كنعان، ومحمود أحمد كنعان.

وأضاف أن المستوطنين أحرقوا شاحنة كانت تحمل الدجاج لشخص من بلدة طمون في طوباس، وهاجموا سائقها ما تسبب بإصابته برضوض وجروح، ووضعه مستقر حاليًا.

نفوق آلاف الدواجن جراء اعتداء المستوطنين على مزارع دجاج في قصرة
نفوق آلاف الدواجن جراء اعتداء المستوطنين على مزارع دجاج في قصرة 
نفوق آلاف الدواجن جراء اعتداء المستوطنين على مزارع دجاج في قصرة

وأكد رئيس المجلس القروي أنّ جنود جيش الاحتلال وفّروا التغطية والحماية لاعتداءات المستوطنين، حيث يوجد برج عسكري قريب، وكل شيء جرى تحت أنظار الجيش.

وتابع، أن شبان القرية حاولوا التصدي للمستوطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابات بالرصاص والاختناق.

بدوره، أفاد مدير الإسعاف والطوارئ في محافظة نابلس أحمد جبريل لـ"الترا فلسطين"، أن طواقم الهلال نقلت إصابتين بالرصاص الحي في الأقدام خلال المواجهات التي اندلعت في قرية قصرة، ووصفت إصابتهما بـ الطفيفة.

قصرة - جنوب نابلسقصرة - جنوب نابلس

من جهته، قال الدفاع المدني الفلسطيني إنّ اعتداءات المستوطنون في قصرة أدّت لنفوق 30 ألفًا من الدواجن. وأشار إلى أن جهود طواقمه من مركز بورين وبمساندة من مركز بلاطة ومن الأهالي والمتطوعين  حالت دون وصول النيران لبقية الطيور، إذا احترقت مزرعة بالكامل، والثانية بشكل جزئي، والثالثة احترقت بجانبها شاحنة. 

وأشار إلى إن طواقم الدفاع المدني واجهت صعوبات أثناء تنقلها على امتداد شارع حوارة، جرّاء انتشار المستوطنين.