21-مارس-2023
الأسرى في سجون الاحتلال سيشرعون بإضراب شامل في الأول من رمضان

أطلق الأسرى اسم "بركان الحرية أو الشهادة" على إضرابهم المنتظر في الأول من رمضان

الترا فلسطين | فريق التحرير

يشرع قادة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، اليوم الثلاثاء، في الإضراب الشامل الذي سيبدأه عموم الأسرى في اليوم الأول من شهر رمضان.

بيان الأسرى: قررنا الشروع في إضرابنا المفتوح عن الطعام "بركان الحرية أو الشهادة" لنصدح بصوت جوعنا وصبرنا في الدنيا كلها بصوتٍ واحد ووحيد "حريّة... حريّة"

وجاء في بيان صادر عن لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، اليوم أنّ قادة الأسرى الذين سيبدأون اليوم الإضراب عن الطعام هم: عمار مرضي ممثلًا عن حركة فتح، وسلامة القطاوي ممثلًا عن حركة حماس، وزيد بسيسي ممثلًا عن حركة الجهاد الإسلامي، ووليد حناتشة ممثلًا عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ووجدي جودة. ممثلًا عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وباسم خندقجي ممثلًا عن حزب الشعب الفلسطيني.

قادة الحركة الفلسطينية الأسيرة في إضراب رمضان 2023
قادة الحركة الفلسطينية الأسيرة في إضراب رمضان 2023

وأضاف البيان أن الأسير محمد الطوس "أبو شادي"، عميد الأسرى الفلسطينيين والمعتقل منذ العام 1985، سيشرع بالإضراب مع الأسرى الستة، على أن يشرع أكثر من ألفي أسير فلسطيني بالإضراب بدءًا من اليوم الأول لشهر رمضان.

 سيشرع أكثر من ألفي أسير فلسطيني في إضراب "بركان الحرية أو الشهادة" بدءًا من اليوم الأول لشهر رمضان 

وأشار البيان إلى أنّه و"بعد أن ظن العدو أنه يستطيع أن يستبيح شيئًا من حقوقنا وكرامتنا، وبعد أن فشلت كافة الجهود والمساعي الداخلية والخارجية في لجم "صبيان التلال" من أمثال المدعو "ايتمار بن غفير"، والمنكر لضوء شمس وجودنا "بتسلئيل سموتريتش"؛ قررنا بعون الله وتوفيقه الشروع في إضرابنا المفتوح عن الطعام "بركان الحرية أو الشهادة" لنصدح بصوت جوعنا وصبرنا في الدنيا كلها بصوتٍ واحد ووحيد "حرية ... حرية ... حرية".

ودعت لجنة الطوارئ العليا الجماهير الفلسطينية للالتفاف حول قضية الأسرى موحدين في نصرة رمزية الأرض الإنسان، ونصرة قضية الأسرى المضربين عن الطعام. كما دعت للمشاركة في المسيرات والوقفات الليلية عند الساعة 7:30 مساء اليوم في مراكز المدن دعمًا لمطلبهم المشروع بالحرية الكاملة والعيش بكرامة.