10-يونيو-2024
أستراليا والقنصلية الأميركية

(AAP) مبنى القنصلية الأميركية في سيدني بعد رسم مثلثات حمراء عليه

تعرض مبنى القنصلية الأميركية في شمال سيدني لرسم شعارات احتجاجية، الليلة الماضية، ترتبط بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتُظهر لقطات كاميرات المراقبة التي حصلت عليها الشرطة شخصًا مقنعًا ووجهه مخفي وهو يحطم تسع نوافذ زجاجية لمكتب القنصلية بمطرقة في حوالي الساعة الثالثة صباحًا يوم الإثنين. كما تم رش مثلثين باللون الأحمر على شعار القنصلية على الباب الأمامي، في رمز للمقاومة الفلسطينية.

ووصفت الشرطة الأسترالية هذا الحادث بأنه "حادث ضرر متعمد وما زالت تعمل على تحديد الدافع وراء الحادث، لكن يعتقد أن له دوافع سياسية".

رسم مثلثات حمراء على مبنى قنصلية أميركا في سيدني، في سلوك احتجاجي على موقف واشنطن من حرب غزة

وأدان رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز هذا الفعل، وحث الناس على إجراء "نقاش وخطاب سياسي". قائلًا: "الناس يشعرون بصدمة بسبب ما يجري في الشرق الأوسط، وخاصة أولئك الذين لديهم أقارب في إسرائيل أو في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وفي حديثه في مؤتمر صحفي في كانبيرا صباح الإثنين، دعا ألبانيز الناس إلى "خفض التوتر"، مضيفًا أن هذه "ليست الطريقة الأسترالية". مضيفًا: "إن الصراع في الشرق الأوسط قضية صعبة ومعقدة".

وقال بيان للقنصلية الأميركية إن القنصلية أغلقت يوم الإثنين بسبب عطلة عامة في ولاية نيو ساوث ويلز لكنها ستفتح أبوابها يوم الثلاثاء.

وفي وقت سابق، تم رش القنصلية بالكتابات على الجدران في نيسان/أبريل، بما في ذلك عبارة "غزة حرة". وتعرضت القنصلية الأميركية في ملبورن للتخريب من قبل نشطاء مؤيدين للفلسطينيين في 31 أيار/مايو.