25-مايو-2024
أمين عام حزب الله، حسن نصر الله

أمين عام حزب الله، حسن نصر الله

توعّد أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ"مفاجآت"، وذلك أثناء كلمة ألقاها الجمعة، في الضاحية الجنوبية ببيروت، في احتفال لتكريم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الذي قضى في تحطّم طائرته الأسبوع الماضي.

حسن نصر الله: المقاومة درست كل الفرضيات والسيناريوهات، التي يمكن أن يلجأ إليها الاحتلال ضدّ لبنان

وقال نصر الله ردًا على تهديدات نتنياهو: "يجب أن تنتظر من مقاومتنا المفاجآت"، مضيفًا أنّ "المقاومة درست كل الفرضيات والسيناريوهات، التي يمكن أن يلجأ إليها الاحتلال ضدّ لبنان".

وكان نتنياهو قال إنّ "إسرائيل" تعمل طوال الوقت على الجبهة الشمالية، ولديها خطط مفصّلة، بل مفاجئة على حدّ قوله.

وأوضح نصر الله أن "هدف فتح الجبهة بجنوب لبنان هو إسناد غزة، ومنع أي عملية استباقية للعدو باتجاه لبنان، ودائمًا كنا واضحين بأننا عندما نذهب إلى معركة نذهب بعناوين وأهداف محددة وواضحة".

وأعلن حزب الله، الجمعة، عن تنفيذ 10 عمليّات استهدفت مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، شملت استهداف التجهيزات التجسسية في موقع بياض بليدا، واستهداف مبنى للجنود في مستوطنة "مرغليوت"، ومبنى آخر تتموضع فيه قوة من الاستخبارات العسكرية ‏في مستعمرة المنارة، كما شنّت طائرة مسيّرة هجومًا على مقر الكتيبة الصاروخية والمدفعية في ثكنة "يوآف"، تبعه هجوم آخر مماثل على المقر المستحدث للفرقة 91 في إييليت استهدفت ‌‌‏أماكن استقرار ضباط وجنود الاحتلال.

كما أعلن حزب الله استهداف موقع ‏الرمثا في تلال كفرشوبا، ومقر قيادة ‏كتيبة السهل التابعة للواء 769 في قاعدة بيت هلل بصواريخ فلق، وتجمع ‏للجنود عند مثلث السروات مقابل بلدة يارون، واستهداف موقع ‏المالكية بصاروخي بركان، وكذلك استهداف دبابة ميركافا في حرش شتولا، واستهداف مقر ‏السرية الحدودية في ثكنة دوفيف بصواريخ الفلق.

وتشهد الحدود الفلسطينية اللبنانية قصفًا متبادلًا منذ الثامن من أكتوبر، اليوم التالي لتنفيذ كتائب القسام عملية طوفان الأقصى في غلاف غزة.