02-أغسطس-2022
مركبة إسعاف

الترا فلسطين | فريق التحرير

اتّهم أسامة سويطي المتحدث باسم نقابة الإسعاف والطوارئ، إدارة جمعية الهلال الأحمر، بـ "استئجار أشخاص من الخارج، ودفعهم للاعتداء على ضباط إسعاف"، أثناء مشاركتهم الثلاثاء في اعتصام مستمر منذ 15 يومًا بمقر الهلال الأحمر في البيرة.

وأظهر مقطع فيديو (6 ثوان) شخصًا يحمل اسطوانة إطفاء الحريق، وهو يهاجم ما بدا أنهم ضباط إسعاف بداخل مقر جمعية الهلال، وسط صراخ وتدافع. 

وقالت نقابة خدمات الإسعاف والطوارئ في بيان اطّلع عليه "الترا فلسطين"، إنه تم الاعتداء الجسدي بعد ظهر اليوم على ضباط الإسعاف أثناء مشاركتهم في الاعتصام السلمي داخل مقر جمعية الهلال الأحمر.

بيان نقابة الإسعاف والطوارئ
بيان نقابة الإسعاف والطوارئ

 وحمّلت نقابة الإسعاف، رئيس وأعضاء الإدارة في جمعية الهلال الأحمر المسؤولية الكاملة عن حياة ضباط الإسعاف داخل الجمعية وخارجها، ودعت كافة النقابات العمالية والمهنية والاتحادات لمؤازرة ومساندة ضباط الإسعاف في نضالهم النقابي. 

وفي حديثه لـ الترا فلسطين" أوضح سويطي أن "الأشخاص المعتدين غير معروفي الهوية، وقد استخدموا العصيّ وقضيبًا معدنيًا واسطوانة إطفاء الحريق خلال الاعتداء، ما أدى إلى إصابة ثلاثة ضباط، على حد قوله.

وقال إن النقابة ستواصل اعتصامها داخل مقر الهلال الأحمر حتى تحقيق مطالبهم العادلة.

وفي ردّها على بيان النقابة، أصدرت إدارة جمعية الهلال الأحمر بيانًا جددت فيه تحميل المسؤولية للنقابة عن حياة المرضى، وقالت إنه وبعد التوصّل إلى تفاهمات، نُفاجئ دائمًا بعدم الالتزام وإعلان العصيان والاعتصام.

وقبل أيام، اتهمت نقابة الإسعاف مدير عام جمعية الهلال الأحمر بالاعتداء على أحد ضباط الإسعاف المعتصمين بالمقرّ الرئيس للجمعية بالبيرة، ووثقت ذلك في مقطع فيديو.