22-يوليو-2024
عناصر كتائب القسام أثناء إطلاق صواريخ رجوم - كرم ابو سالم

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الإثنين، في تحقيق نشرته أن وحدة الاستخبارات العسكرية التابعة لحركة حماس نجحت في جمع معلومات حساسة ومفصلة عن كبار ضباط سلاح الجو الإسرائيلي.

وأفادت الصحيفة أن وحدة الاستخبارات في كتائب الشهيد عز الدين القسام جمعت آلاف التقارير الاستخبارية انتقامًا لقتل الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة. وقد تم نشر هذه التقارير عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

تشمل المعلومات الأسماء الكاملة للجنود والضباط وأسماء وحداتهم وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام السيارات والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي

وتشمل المعلومات التي تم جمعها أسماء شخصية وأسماء الوحدات التي يعمل فيها الطيارون وكبار الضباط، وأسماء أفراد أسرهم وأصدقائهم. وفي بعض الحالات، تضمنت التقارير كلمات السر الخاصة ببطاقاتهم الائتمانية وحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

استعرضت الصحيفة أمثلة من تقارير حماس الاستخبارية، مثل ضابط صيانة في سرب الطائرات، وضابط في منظومة الدفاع الجوي ومطلع على منظومات تقنية حساسة، وطيار.

وتشمل التقارير الأسماء الكاملة للجنود والضباط وأسماء وحداتهم وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام السيارات والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الصحيفة أن المعلومات العسكرية الحساسة حول الجنود تم جمعها من مصادر علنية مثل مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضًا من مستودعات معلومات تم اختراقها سابقًا، بما في ذلك معلومات من القطاع الصحفي ومواقع التعارف.

وأكد مصدر أمني إسرائيلي لصحيفة "هآرتس" أن المعلومات المنشورة حول ضباط سلاح الجو الإسرائيلي مصدرها حماس.