07-مايو-2024
وزير العدل الإسرائيلي ياريف ليفين

وزير القضاء الإسرائيلي ياريف ليفين

أقرّ وزير العدل الإسرائيلي ياريف ليفين بعدم تلقيه أي إحاطات تفيد بتطورات مجريات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، التي دخلت اليوم الثلاثاء شهرها الثامن.

وزير القضاء الإسرائيلي: لا يخبروننا بأي شيء عن مجريات الحرب والمفاوضات، وكلّ ما أعلمه مصدره "الجزيرة"

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن ليفين قوله: "لا أحد يخبرنا بمعلومات عن تطورات الحرب، وكل المعلومات أحصل عليها عبر "قناة الجزيرة".

وكتبت الصحيفة أنّ وزير القضاء ياريف ليفين، الذي يتحدث ويلتقي كثيرًا بأفراد عائلات المختطفين الإسرائيليين، أخبرهم مؤخرًا بأشياء تلقي الضوء على دور وزراء الحكومة في الحرب، وتأثيرهم الضئيل على التحرّكات الإسرائيلية، لدرجة أنهم لا يعلمون شيئًا.

وأجرى ليفين محادثات مع مسؤولي عائلات المحتجزين الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية بغزة، وقد أبلغهم خلالها بأنه "لا يعرف الكثير عن سير الحرب والمفاوضات" مضيفًا: "لا يخبروننا بأي شيء، ولا يشاركوننا".

وبحسب المحادثة التي وصل مضمونها إلى الصحيفة الإسرائيلية، فإن ليفين قال إن معظم ما يعرفه يصل إليه من خلال مشاهدة قناة الجزيرة، لأنه يتحدث العربية.

وأضاف: "أدركت منذ فترة طويلة أن الحكومة الموسّعة هي المكان الذي لا يمكنك فيه اتخاذ القرارات، لأنّ كل شيء يتسرّب. ولهذا السبب دفعت من أجل تشكيل مجلس الحرب، لأنه يمكن اتخاذ القرارات".