04-يونيو-2024
آثار الدمار الإسرائيلي في مخيم جباليا

آثار الدمار الإسرائيلي في مخيم جباليا

نعت وزارة الداخلية في قطاع غزة ثمانية من عناصر الشرطة الذين قالت إنهم استشهدوا صباح اليوم الثلاثاء، إثر غارة إسرائيلية استهدفت مركبة كانوا يستقلونها، في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

يستهدف الاحتلال عناصر الشرطة في غزة، وتقول وزارة الداخلية إن الاحتلال يحاول بذلك نشر الفوضى وإرباك الجبهة الداخلية 

واعتبرت وزارة الداخلية أن مواصلة الاحتلال استهداف منتسبي جهاز الشرطة بهدف نشر الفوضى وإرباك الجبهة الداخلية سيبوء بالفشل، وسيواصل جهاز الشرطة القيام بواجبه في خدمة المواطنين مهما بلغت التضحيات، وفقًا للبيان.

وأضاف بيان الداخلية أنّ الاحتلال باستهدافه جهاز الشرطة يضرب بعرض الحائط كل القوانين الدولية التي حرّمت استهداف جهاز الشرطة باعتباره جهازًا مدنيًا ويقدّم خدمة إنسانية في ظل جرائم الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وارتقى أكثر من 22 شهيدًا إثر مواصلة الاحتلال غاراته على مناطق متفرّقة من قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء.

وقالت وزارة الصحة في اليوم الـ242 للعدوان على غزة، إنّ الاحتلال ارتكب 7 مجازر في آخر 24 ساعة، أسفرت عن 71 شهيدًا و182 جريحًا، ما يرفع العدد الإجمالي شهداء العدوان منذ 7 أكتوبر، إلى 36550 شهيدًا، ونحو 83 ألف جريح.

ونهاية أيار/ مايو الماضي، اغتالت طائرات الاحتلال العميد في جهاز الشرطة بغزة، سلامة بركة، مدير الإمداد والتجهيز، بعد قصف منزل لعائلة أبو جزر في خانيونس.

وفي آذار/ مارس الماضي، أعلن جيش الاحتلال وجهاز الشاباك الإسرائيلي، اغتيال المسؤول في جهاز الأمن الداخلي بوزارة الداخلية، العميد فايق المبحوح، بعد اقتحام جيش الاحتلال المفاجئ لمستشفى الشفاء.