25-يوليو-2024
خانيونس

استُشهد 4 أشخاص، على الأقل، في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة خلال ليلة الخميس، بينما أعلن جيش الاحتلال أنه نجح في تخليص جثث أربعة أسرى من خانيونس، في عدوانه المتواصل على المدينة منذ يوم الإثنين الماضي.

129 شهيدًا ارتقوا منذ تجدد العدوان على خانيونس، وهناك 44 في عداد المفقودين. القصف الإسرائيلي على خانيونس في الأيام الماضية طال 237 منزلاً ومبنى سكنيًا

وأفادت مصادر طبية باستشهاد أربعة أشخاص وإصابة آخرين بينهم أطفال ونساء، إثر قصف إسرائيلي استهدف حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وأصيب 7 أشخاص معظمهم أطفال إثر قصف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة أبو غرقود قرب مدخل مخيم الشاطئ. كما أصيب آخرون في قصف شقة سكنية لعائلة أبو جياب في المخيم.

وأطلقت دبابات الاحتلال نيران رشاشاتها على المنازل في المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال أيضًا المناطق الشمالية والغربية في رفح.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على خانيونس منذ أربعة أيام، حيث شن خلال ليلة الخميس غارات على بلدة القرارة شمال المدينة، وقرب دوار بني سهيلا شرق المدينة، كما يحاصر منزلاً يتواجد بداخله 10 أشخاص بينهم نساء وأطفال في البلدة.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي أعلن مساء أمس الأربعاء، أن 129 شهيدًا ارتقوا منذ تجدد العدوان على خانيونس، وأصيب 416 آخرون، إضافة إلى 44 في عداد المفقودين.

وأفاد المكتب الإعلامي بإجلاء 82 عائلة، مبينًا أن القصف الإسرائيلي على خانيونس في الأيام الماضية طال 237 منزلاً ومبنى سكنيًا، بينها 22 منزلاً مأهولاً قصفها فوق رؤوس ساكنيها.

وأعلن جيش الاحتلال أن قواته في خانيونس نجحت في تخليص جثة أسيرة، وجثث ثلاثة جنود آخرين، كانوا قد قتلوا في وقت سابق.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فقد بقي في قطاع غزة 116 أسيرًا وأسيرة، بينهم 64 قتلوا بنيران الجيش خلال الحرب.

وفي السياق، أفاد مراسل التلفزيون العربي بأن جيش الاحتلال أفرج، صباح الخميس، عن عدد من الأسرى الذين سبق أن اعتقلهم من قطاع غزة.

وبحسب جمعية الهلال الأحمر، فقد قدمت طواقمها العلاج لسبعة اسرى أفرج عنهم الاحتلال من حاجز كيسوفيم شرق دير البلح، وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى.