29-أكتوبر-2023
gettyimages

وجه مراقب الدولة الإسرائيلي متنياهو إنجلمان، انتقادات لاذعة على "غير العادة" لسلوك حكومة الاحتلال منذ اندلاع العدوان على غزة، قائلًا: إن "الافتقار إلى خطة اقتصادية وغياب منسق مدني للأزمة في الأسبوع الرابع من الحرب، وظروف إجلاء الآلاف من سكان التجمعات الجنوبية والشمالية من منازلهم، تظهر فشلًا كبيرًا وخطًأ لا يوجد أي عذر يمكن أن يبرره".

وجاءت أقوال المراقب العام:" خلال زيارة للمهجرين إلى طبريا الذين تم إجلاؤهم من منازلهم على الحدود الشمالية وفي قطاع غزة، واستمع إلى شهاداتهم تمهيدًا لتقرير شامل، يستعد لنشره في نهاية الحرب"، وفق صحيفة معاريف.

وجه مراقب الدولة الإسرائيلي متنياهو إنجلمان، انتقادات لاذعة على "غير العادة" لسلوك حكومة الاحتلال منذ اندلاع العدوان على غزة

واستمع المراقب إلى ادعاءات من تم نقلهم إلى مناطق العمق، والتي تتعلق بشكل رئيسي بالضبابية الاقتصادية في ظل غياب خطة اقتصادية للجبهة الداخلية، وغياب الأطر التربوية للشباب والاحتياجات العاجلة، التي لا تتم تلبيتها في مجال الرعاية الصحية النفسية. 

وقال رئيس بلدية طبرية بوعز يوسف خلال اللقاء، إن مدينته لم تحصل إلا على نحو 1.4 مليون شيكل فقط لترميم الملاجئ في المدينة.

ووبخ المراقب العام  رئيس حكومة الاحتلال ووزرائه، بالقول: "إن حالة عدم اليقين تؤذي سكان الجنوب والشمال. لا يوجد مكان للصراع على السلطة في هذا الوقت. يجب على رئيس الوزراء والوزراء بسرعة فائقة حل المشاكل بشكل فوري".