13-أكتوبر-2023
غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

نشر الاحتلال الإسرائيلي بيانًا صباح الجمعة، أعلن فيه عن قتلى جدد في صفوفه، فنشر أسماء 12 جنديًا وضابطًا من الاحتلال قُتلوا في معركة طوفان الأقصى، وقال إنه أبلغ عائلات ضباطه وجنوده الـ12، ومن بينهم ضابط كبير في فرقة "يهودا والسامرة" المنتشرة في الضفة الغربية.

على الجانب الآخر، أعلن كتائب القسام استهدافها عسقلان بتوجيه 150 صاروخاً، وذلك رداً على التهجير واستهداف المدنيين حسب بيان رسمي، أيضًا وجّهت ثلاثة صواريخ "متبّر" تجاه طائرة مسيّرة تابعة للاحتلال، كانت تحلّق في سماء خان يونس، كذلك أعلنت سرايا القدس قصف مستوطنات نير عوز ونير اسحاق وحوليت برشقة صاروخية

الاحتلال  قال إنه أبلغ عائلات ضباطه وجنوده الـ12 بمقتلهم، ومن بينهم ضابط كبير في فرقة "يهودا والسامرة" المنتشرة في الضفة الغربية.

كما قُتل 13 أسيرًا من أسرى معركة طوفان الأقصى، بينهم أجانب، إثر القصف الهمجي الإسرائيلي الذي استهدف قطاع غزّة في الساعات الـ24 الأخيرة، بحسب بيان رسمي من كتائب القسام.

كتائب الشهيد عز الدين القسام نشرت الجمعة بيانًا قالت فيه: "تعلن كتائب القسام عن مقتل 13 أسيراً من أسرى المعركة بينهم أجانب في القصف الصهيوني المكثف على محافظتي الشمال وغزة خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث قتل 6 منهم في محافظة الشمال في مكانين منفصلين و7 في محافظة غزة في 3 أماكن مختلفة طالها قصف العدو الهمجي".