15-أغسطس-2024
"حادث مؤسف".. أبو عبيدة يعلن نتائج التحقيق في مقتل أسير إسرائيليّ

نشرت كتائب القسام صورة للإسرائيلي القتيل، وأرفقتها بعبارة: "حادث مؤسف"

أعلن الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، اليوم الخميس، عن نتائج التحقيق في مقتل أسير إسرائيليّ على يد أحد المجنّدين المكلّفين بحراسته.

نشرت كتائب القسام صورة للإسرائيلي القتيل، وأرفقتها بعبارة: "حادث مؤسف".. وحشيّتكم خطر داهم على أسراكم

وقال أبو عبيدة في تصريح على قناته في تيليغرام إنّه و"بعد التحقيق في مقتل أحد أسرى العدو على يد حارسه تبيّن أن المجنّد المكلّف بالحراسة تصرّف بشكل انتقاميّ خلافًا للتعليمات بعد تلقيه خبر استشهاد طفلَيه في إحدى مجازر العدو".

وأكد الناطق باسم كتائب القسام على أنّ حادثة مقتل الأسير لا تُمثّل أخلاقيّاتنا وتعاليم ديننا في التعامل مع الأسرى، وقال إنهم سيشددون التعليمات بعد تكرار الحادثة في حالتين حتى الآن.وحمّل أبو عبيدة العدوّ الإسرائيليّ المسؤوليّة الكاملة عن كل ما يتعرّض له أسراه من معاناة ومخاطر نتيجة كسره لكل قواعد التعامل الإنساني والبشري وممارسته للإبادة الوحشية ضد الشعب الفلسطيني كما قال.

وتحت عنوان "حادث مؤسف" نشرت كتائب القسّام صورة للأسير الإسرائيلي القتيل، وأرفقتها بعبارة: "وحشيتكم خطر داهم على أسراكم".

ومساء الإثنين (12 آب/ أغسطس) أعلن أبو عبيدة، أن "مجندين" من المكلفين بحراسة أسرى الاحتلال، أطلقوا النار على أسرى إسرائيليين، ما أدى لمقتل أحدهم، وإصابة أسيرتين بجروح خطيرة. وقال إن إطلاق النار وقع في حادثتين منفصلتين، وتجري محاولات لإنقاذ حياة الأسيرتين.

وعقّب المتحدث باسم جيش الاحتلال على تصريح أبو عبيدة بالقول إنه و"في هذه المرحلة، ليس لدينا أي دليل استخباراتي يسمح لنا بدحض أو تأكيد مزاعم حماس". وأضاف أننا "نواصل التحقق ومعرفة مدى موثوقية الرسالة، وسنقوم بإصدار بيان في أقرب وقت ممكن بأي معلومات لدينا".