15-أغسطس-2024
عناصر الأمن الفلسطيني في الضفة الغربية

عناصر الأمن الفلسطيني في الضفة الغربية

اتّهمت حركة حماس الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية بـ "تفكيك عبوات المقاومة" وملاحقة المقاومين ومصادرة سلاحهم، وقالت إنّ ذلك "تناغمٌ مع الاحتلال، وضربٌ للنسج الوطني".

دعت حركة حماس قيادة السلطة وحركة فتح لوقف ما وصفته "تغوّل" الأجهزة الأمنية على الشعب الفلسطيني ومقاوميه

وقالت حركة حماس في بيان، الخميس، إن استمرار الأجهزة الأمنية في الضفة المحتلة في العمل ضد المقاومة، وتصعيد حملاتها لملاحقة المقاومين ومصادرة سلاحهم وكشف وتفكيك العبوات والكمائن المعدة للتصدي للاحتلال خلال توغلاته المتواصلة لمدن وقرى الضفة، هو "تناغمٌ فجٌّ مع الاحتلال"، و"سياسةٌ مدانة تضرب صلب نسيجنا الوطني".

ووصف بيان حركة حماس ممارسات الأجهزة الأمنيّة بأنّها "غير وطنية" و"تتعارض مع الدور المفترض للأجهزة الأمنية في حماية الشعب الفلسطيني والدفاع عنه في مواجهة الاحتلال وإجرامه المستمر.

وأضاف البيان أنّ الشعب الفلسطيني في أمسّ الحاجة لوقف سياسة السلطة في قمعها وملاحقتها وزجِّها لأبنائه في السجون ظلمًا، ومنعها الحراك الجماهيري من الانفجار غضبًا في وجه الاحتلال.

ودعت حركة حماس قيادة السلطة وحركة فتح لوقف ما وصفته "تغوّل" الأجهزة الأمنية على الشعب الفلسطيني ومقاوميه.

ويتّهم مقاومون في طوباس وطولكرم عناصر الأمن الفلسطيني بتفكيك عبوات ناسفة يتم وضعها في كمائن للإيقاع بجنود الاحتلال وآليّاته. وفي تموز/ يوليو الماضي، أصيب ثلاثة من عناصر الشرطة الفلسطينية في نابلس، أثناء محاولتهم تفكيك عبوة ناسفة محليّة الصنع.