01-يونيو-2024
الأسرى الإسرائيليين

صورة أرشيفية: مظاهرة لعائلات الأسرى وداعمين لها تطالب بصفقة تبادل فورية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعربت عائلات الأسرى الإسرائيليين، يوم السبت، عن خشيتها من أن يُعطل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مرة أخرى التوصل إلى صفقة تبادل، وطالبته بالإعلان صراحة عن موافقته عليها.

عائلات الأسرى: المتطرفون في حكومة نتنياهو يريدون استمرار الحرب بلا نهاية

وقالت عائلات الأسرى في تعقيبها على إعلان جو بايدن، إن "بايدن هو صديق حقيقي لإسرائيل (..) ويريد إخراجنا من الحفرة التي نحن فيها (..) ولا يمكننا أن نفقد الفرصة التي أتيحت لنا في خطابه".

وأضافت، أن إعلان بايدن "قدم لأول مرة أملاً لهم باستعادة ذويهم أحياء من غزة".

وطالبت عائلات الأسرى، عضوي مجلس الحرب بيني غانتس وغادي آيزنكوت بالتأكد من أن نتنياهو لا يسعى لإفشال ما أعلنه بايدن، واستخدام سلطاتهما لإنجاح صفقة التبادل.

كما طالبت عائلات الأسرى، أعضاء الكنيست بدعم الصفقة التي أعلنها بايدن. ودعت الجمهور الإسرائيلي إلى النزول للشوارع من أجل الدفع نحو إتمام صفقة التبادل.

وحذرت من أن "المتطرفين في حكومة نتنياهو يريدون استمرار الحرب بلا نهاية"، مشيرة أن هناك من بدأ بمهاجمة بايدن بعد خطابه الأخير، "وعلينا دعم الصفقة وعدم ترك الساحة للمتطرفين".

يُذكر أن بنيامين نتنياهو والوزيرين ايتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش، لم يعلنوا موقفًا صريحًا تجاه خطاب بايدن، الذي قال إن المقترح الذي قدمته إسرائيل يتضمن وقف إطلاق نار شامل، وهو الأمر الذي واظب الوزيران ونتنياهو من خلفهما على رفضه في كل المقترحات السابقة.