10-يونيو-2024
يتسحاك بريك

اللواء الاحتياط يتسحاك بريك

أكد القائد السابق للكليات العسكرية، ومفوّض الشكاوي في جيش الاحتلال، اللواء الاحتياط يتسحاك بريك، أنّ العملية الإسرائيلية الأخيرة في النصيرات وسط قطاع غزة، والتي أسفرت عن تحرير 4 أسرى إسرائيليين، لا تُشكّل تغييرًا في الواقع الإسرائيلي القاتم.

يتسحاك بريك: ما يحدث هو الفشل السياسي والعسكري الأخطر منذ 1948، ويجب تقديم نتنياهو ومن معه للمحاكمة

وقال إنّ نتنياهو وغالانت وهاليفي غارقون في كارثة غزة، والحرب لم تحقق أهدافها ولن تحققها، وأنّ "إسرائيل" تقترب أكثر كل يوم من الهاوية.

وأضاف: لن نغفر لنتنياهو ولا لهؤلاء الذين يواصلون القتال ولا يعملون من أجل إطلاق سراح المختطفين، ورغم أنه من الواضح لهم استحالة انهيار حماس، إلا أنهم يواصلون بسبب مصالحهم، ولو كان هناك ولو احتمال ضئيل بإسقاط حماس، فإنني على قناعة بأنهم سينسبون الفضل إلى اعتبارات نتنياهو بعدم التوصّل لصفقة، لكن من المعروف منذ زمن طويل أن مثل هذه الفرصة غير موجودة.

واعتبر الجنرال الإسرائيلي الذي لطالما حذّر من سيناريو مشابه لما جرى يوم السابع من أكتوبر، أن ما يحدث هو الفشل السياسي والعسكري الأخطر منذ 1948، وقال إنه يجب تقديم نتنياهو ومن معه للمحاكمة، ووضعهم أسبوعًا في السجن في ظروف مظلمة مع صور المختطفين، وعندها ربما سيفهمون فشلهم بشكل أفضل.