26-مايو-2024
المجاعة تتفاقم في غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد المكتب الإعلامي الحكومي، يوم الأحد، أن جهود إغاثة الشعب الفلسطيني في غزة مازالت ضعيفة ودون الحد الأدنى المطلوب أمام الكارثة الإنسانية التي تعصف به، حتى بعد إنشاء الرصيف البحري الأميركي.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي، أن عدد الشاحنات التي دخلت عبر الرصيف البحري لقطاع غزة منذ بداية عمله لم يتجاوز 100 شاحنة، بينما دخل لمحافظتي غزة والشمال خلال الأسبوع الماضي من نقطة غرب بيت لاهيا 214 شاحنة، منها 109 محملة بالطحين للمخابز والمواطنين و6 شاحنات أدوية فقط.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي بانسحاب قوات الاحتلال من معبر رفح، مجددًا التأكيد أن المعابر البرية هي الأكثر جدوى وفاعلية لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، والحد من أزمة الأمن الغذائي ومنع المجاعة التي تتهدد كافة مناطق القطاع.

وقال: "الأجدر بالجميع الضغط على الاحتلال لإدخال قوافل المساعدات برًا وعبر المنافذ المعروفة مثل رفح وكرم أبو سالم، وإعادة تفعيل معابر المنطار والشجاعية وبيت حانون".

وحذر من فوات الأوان لإنقاذ من يموتون جوعًا، مشددًا أن أفضل وسيلة لذلك هو عمل المعابر البرية بصورة تسمح بإدخال كافي ومنتظم لشاحنات المساعدات والإغاثة التي تصطف على الجانب المصري من معبر رفح ويرفض الاحتلال إدخالها حتى اللحظة.