19-أغسطس-2024
الأسيرة المحررة دانيا حناتشة، لحظة تحررها في صفقة التبادل (شريف موسى/ الترا فلسطين)

الأسيرة المحررة دانيا حناتشة، لحظة تحررها في صفقة التبادل (شريف موسى/ الترا فلسطين)

اعتقلت قوات الاحتلال 13 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية فجر الإثنين، بينهم طالبة في جامعة بيرزيت، ومحررة سابقًا.

وأفادت مصادر محليّة باعتقال جنود الاحتلال للشابّة دانيا حناتشة بعد مداهمة منزل عائلتها في "رام الله التحتا"، علمًا أن دانيا كانت تحررت يوم 29 تشرين ثان/ نوفمبر 2023، خلال الدفعة السادسة من صفقات التبادل التي جرت بين الاحتلال وكتائب القسام، وشملت نساءً وأطفال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب نضال هندية بعد مداهمة بناية سكنية في حي الطيرة برام الله.

ومن البلدة القديمة في نابلس، جرى اعتقال الشاب أدهم خشانة بعد مداهمة منزله، واندلعت مواجهات بين مقاومين وقوات الاحتلال، أسفر عنها 4 إصابات بالرصاص الحي بحسب الهلال الأحمر.

قوات الاحتلال تعتقل الشاب أدهم خشانة خلال اقتحام البلدة القديمة في نابلس
قوات الاحتلال تعتقل الشاب أدهم خشانة خلال اقتحام البلدة القديمة في نابلس

وفي فروش بيت دجن شرق نابلس، هدمت قوات الاحتلال منزل شاكر حج محمد المرخص منذ ثمانينات القرن الماضي، وحظيرة أغنام، وأخطرت ثلاثة مواطنين بهدم منازلهم.

واعتقلت القوات الإسرائيليّة الأسير السابق، الشاب محمد إبراهيم الأشقر (32 عامًا)، أثناء مروره على حاجز الحمرا العسكري قرب أريحا.

وفي الرام شمال القدس، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة برفقة الجرّافات لهدم محال تجارية قيد الإنشاء.

كما جرى اعتقال خمسة شبان من بيت لحم، وهم: محمد راتب محمود العمور (18 عامًا)، ورجوان محمد موسى العمور (18 عامًا)، ورايان إبراهيم نصر الله (18 عامًا)، ومحمود موسى العمور (18 عامًا) من تقوع، وإيهاب منذر أحمد الكرد (24 عامًا) من منطقة هندازة.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين بينهم طفل، وهم: سعد الشرباتي ونجله معاوية من سكان شارع الشهداء، أثناء مرورهما عبر الطريق الوحيد المؤدي إلى منزليهما من مقبرة الكرنتينا وسط المدينة، وكذلك الشاب علاء عوض الله الشرباتي، والطفل عبد محمود عبد الرجبي، بعد مداهمة منزليهما.

وطالت الاقتحامات الإسرائيليّة الليلة الماضية، قرى كفر عبوش، وكفر زيباد، وكفر جمال، وباقة الحطب ومناطق مختلفة جنوب طولكرم وفي محيط قلقيلية بحثًا عن منفذ عملية قتل جندي من جيش الاحتلال قرب مستوطنة "كدوميم" يوم أمس الأحد.