28-أغسطس-2024
عملية رعب المخيمات من سرايا القدس، وعملية المخيمات الصيفية من الجيش الإسرائيلي

قالت سرايا القدس في الضفة الغربية، إنها تطلق على المعركة التي تخوضها "في محاور القتال في الضفة الغربية" اسم "رعب المخيمات".

سرايا القدس، تقول إنه تواجه اقتحام الاحتلال لشمال الضفة الغربية، تحت اسم "رعب المخيمات"

جاء ذلك، في بيان صحفي صادر عن سرايا القدس، بعد إعلان الاحتلال عن عملية عسكرية واسعة النطاق في شمال الضفة الغربية.

وأضاف بيان سرايا القدس، أن المعركة "حشد العدو قواته فيها بحثًا عن صورة نصر بعد فشله على مدى 10 أشهر في مواجهة مقاتلي شعبنا في غزة والضفة، لكن مقاتلونا جاهزون، وسيذيقون العدو رعب المخيمات، وسيعلم جنوده ما ينتظرهم من جحيم".

وأفاد المراسل العسكري للقناة الـ14 الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي أطلق عملية "المخيمات الصيفية" على عمليته في شمال الضفة الغربية.

يشار إلى أن جيش الاحتلال لم يعلن عن تسمية رسمية للعملية العسكرية التي شرع فيها تنفيذها قبيل منتصف ليل الأربعاء.

ووفق القناة الـ12 الإسرائيلية، فإن "الهدف هو ضرب أكبر عدد ممكن من البنى التحتية الإرهابية في الضفة والغور، مع التركيز على إبطال مفعول العبوات والعثور على عناصر الفصائل".

وبحسب القناة، تشمل العملية كتيبتين تضمان مئات المقاتلين، مشيرةً إلى أن "القضية الرئيسية هذه المرة هي اكتشاف المتفجرات وإبطال مفعولها".

وأضافت القناة الإسرائيلية: "تشعر المؤسسة الأمنية بالقلق من وجود عبوات إضافية في المنطقة، على غرار العبوة التي انفجرت في شارع ليهي في تل أبيب في الأسبوع الماضي. وتشير التقديرات إلى أنه هُرِّبَت عبوات إضافية إلى مخيمات اللاجئين، بهدف استهداف جنود الجيش الإسرائيلي عند دخولهم المنطقة".

يشار إلى أن سلاح الاشتباكات الأساسي خلال اليوم الأول من العملية، هو العبوات الناسفة، في مناطق مخيم جنين وطولكرم ومخيم الفارعة.