26-سبتمبر-2022
جلسة مجلس الوزراء الفلسطيني (26 أيلول 2022) - تصوير: شادي حاتم

جلسة مجلس الوزراء الفلسطيني (26 أيلول 2022) - تصوير: شادي حاتم

الترا فلسطين | فريق التحرير

صادق مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة برام الله، الإثنين، على جملة قرارات أبرزها تكليف لجنة الانتخابات المركزية للتحضير والإشراف على إجراء انتخابات الغرف التجارية في جميع المحافظات.

رفع توصية إلى الرئيس محمود عباس، بعدم تجديد حالة الطوارئ 

وجاء في بيان مجلس الوزراء، أنه جرت الموافقة على توصية مقدمة من وزير الاقتصاد بعقد انتخابات الغرف التجارية، وتقرر تكليف لجنة الانتخابات المركزية للتحضير والإشراف على إجراء تلك الانتخابات.

كما وافق المجلس على توصية وزيرة الصحة برفع أيام الإجازة السنوية لفنيي الأشعة في مستشفيات وزارة الصحة من 30 يومًا إلى 45 يومًا. وتقرر أيضًا، المصادقة على تمويل بقيمة (4 مليون دولار) لشراء مطاعيم الأطفال.

وقرر المجلس رفع توصية إلى الرئيس محمود عباس، بعدم تجديد حالة الطوارئ التي تم الإعلان عنها لمواجهة فايروس كورونا، واعتماد التوصيات الخاصة بحل مشكلة المرور في بلدة العيزرية شرق القدس بعد مناقشة القضية.

ومن بين قرارات المجلس، التنسيب إلى الرئيس بالمصادقة على قرار بقانون للاستثمار في جبل قرنطل/ أريحا،  والموافقة على منح ترخيص (إعادة بث) لإذاعة "مونتي كارلو الدولية" في فلسطين، والمصادقة على توصيات اللجنة الفنية للتقاعد المبكر بإحالة عدد من الموظفين للتقاعد بناءً على طلبهم.

وكلّف مجلس الوزراء، وزيري العمل والتعليم العالي والبحث العلمي بمواصلة جهودهما لحل نزاع العمل بين جامعة بيرزيت وموظفيها والتشاور مع كافة الأطراف.