18-أغسطس-2024
محور الموت.. غارة لمقاتلي القسام على قوات الاحتلال في نتساريم

محور الموت.. غارة لمقاتلي القسام على قوات الاحتلال في نتساريم

بثّت كتائب القسام مشهدًا لمهاجمة عدد من عناصرها قوات الاحتلال المتواجدة في محور نتساريم، جنوب حيّ تل الهوى جنوب مدينة غزة.

وبحسب ما ظهر في فيديو "محور الموت" الذي تجاوزت مدّته 4 دقائق، فقد تمكّن 4 مقاتلين من التسلل إلى المسار الذي تمرّ منه آليّات الاحتلال العسكريّة في محور نتساريم، والإغارة على قوّة مكونة من جيبين عسكرين وتفجير عبوتي أفراد بهم، والاشتباك معهم وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

ويظهر في الفيديو أحد المقاتلين وهو يقول إنه "جُنّد لدى كتائب القسام في العام الحالي 2024"، وأشار إلى إنّ دفعة التجنيد هذه ستكون "رعب الكيان"، و"أهدى العمليّة العسكرية للشهيد إسماعيل هنية وجميع الشهداء".

أحد الجيبات العسكرية بعد الاستهداف
أحد الجيبات العسكرية بعد الاستهداف
من الاشتباك مع قوات الاحتلال
من الاشتباك مع قوات الاحتلال بعد تفجير العبوات الناسفة

وخلال الفيديو يرصد المقاومون الذين كمنوا في أحد البيوت المدمّرة حركة آليّات الاحتلال، ويبدأون تجهيز العبوات الناسفة لزراعتها في مسار تحرّك الآليّات، ومع اقترابها يتم تفجير العبوات، ثم ينطلق المقاتلون ويمطرون الجنود في الآليتين بالرصاص، وبعد ذلك يتم إخلاء الجنود القتلى/ المصابين. 

إخلاء الجنود القتلى/ المصابين
إخلاء الجنود القتلى/ المصابين

وفي نهاية الفيديو يقول أحمد المقاومين إنّهم تمكنوا من العودة، وأنّهم سيعيدون الكرّة، و"هذه رسالة لنتيناهو بأنّ القادم أعظم".

وأعلن جيش الاحتلال اليوم الأحد عن إصابة جندي من كتيبة المظليين بجراح خطيرة جراء إطلاق قذيفة آر بي جي جنوب قطاع غزة، وذلك بعد يوم من إعلانه عن مقتل جندي وضابط احتياط خلال المعارك بغزة، ما يرفع عدد قتلى الجيش الإسرائيليّ المعلن عنهم رسميًا منذ السابع من أكتوبر  692 قتيلًا.