01-سبتمبر-2024
اقتحام جنين

اعتداءات جيش الاحتلال على الطواقم الطبية والمسعفين في جنين مستمر

قال مدير مستشفى جنين الحكومي وسام أبو بكر، يوم الأحد، إن حصار قوات الاحتلال للمستشفى مستمر لليوم الخامس على التوالي، بالتزامن مع العدوان الكبير على مدينة جنين ومخيم جنين.

آليات الاحتلال ما زالت تتواجد في محيط مستشفى جنين الحكومي وعند البوابات، حيث يقوم الجنود بعمليات تفتيش لكل من يدخل إلى المستشفى أو يخرج منه

وأوضح وسام أبو بكر لـ الترا فلسطين، أن آليات الاحتلال ما زالت تتواجد في محيط مستشفى جنين الحكومي وعند البوابات، حيث يقوم الجنود بعمليات تفتيش لكل من يدخل إلى المستشفى أو يخرج منه.

وبيّن أبو بكر، أنه بسبب انقطاع التيار الكهربائي منذ بدء العدوان تم نقل كافة مرضى الكلى، بدءًا من يوم الأحد، إلى مستشفيات نابلس، لإجراء جلسات غسيل الكلى هناك.

وأشار إلى أن عدد مرضى الكلى في محافظة جنين يبلغ 200 مريض، بعضهم كان يضطر للانتقال إلى نابلس منذ بدء العدوان بسبب تعذر الوصول للمستشفى في جنين، أما اليوم فتم تحويل كافة المرضى مع تأمين المواصلات لهم، على أمل إصلاح المولدات الكهربائية اليوم.

وأضاف وسام أبو بكر، أن تدمير شبكة المياه منذ اليوم الأول دفع إلى الاعتماد على صهاريج المياه في مستشفى جنين الحكومي، كما أن تدمير شبكة الكهرباء دفعهم إلى الاعتماد على المولدات الكهربائية، بينما وصلت إمدادات طبية إلى المستشفى يوم أمس.

وأسفر العدوان المتواصل منذ خمسة أيام على جنين عن استشهاد 14 شخصًا تم التأكد من هوياتهم، بينهم مسن.

وكانت منظمة "أطباء بلا حدود" أكدت أن قوات الاحتلال تواصل عرقلة الوصول للمرافق الصحية في جنين، وتمنع سيارات الإسعاف من العمل، وتستهدفها.

وأضافت، أن حجم الاقتحام الإسرائيلي لجنين وكثافته "أمر مثير للقلق الشديد".

وحذرت الحكومة الفلسطينية من استمرار حصار قوات الاحتلال للمستشفيات في جنين، وخروج بعض الأقسام عن الخدمة.