18-سبتمبر-2024
جنود من جيش الاحتلال أثناء المعارك شمال قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، عن مقتل أربعة من جنوده، بينهم مجندة تعمل كمسعفة عسكريّة، في انفجار وقع يوم أمس في مبنى بمدينة رفح جنوب قطاع غزة. 

وأصيب خمسة جنود آخرين في الحادث، ثلاثة منهم بجروح خطيرة واثنان بجروح متوسطة. كما أصيب ضابط من وحدة النخبة في جيش الاحتلال بجروح أثناء اشتباك آخر في جنوب القطاع.

ووفقًا لجيش الاحتلال، حدث الانفجار خلال عملية عسكرية لكتيبة "عكبات بارزيل" التابعة للواء 401 المدرع في حي تل السلطان برفح، حيث كانت القوات تنفذ عمليات تفتيش عن أسلحة في أحد المباني.

وكشف جيش الاحتلال بتفاصيل جديدة عن الكمين، أن كتائب القسام فجرت مبنى برفح كان فيه قوة إسرائيلية، مستخدمة عبوة شديدة الانفجار مما أدى إلى مقتل الجنود الأربعة على الفور، فيما تعرّض الجنود بعد الانفجار لإطلاق نيران مكثف من قبل مقاومين فلسطينيين.

كما هبطت مروحيات عسكرية إسرائيلية في منطقة العزبة غربي رفح لإجلاء القتلى والجرحى.وبحسب شهود عيان فقد هبطت المروحيات أكثر من مرة في المنطقة لإجلاء مصابين وسط تحليق كثيف لمقاتلات حربية إسرائيلية على ارتفاع منخفض غربي المدينة، وإطلاق قنابل دخانية في المنطقة. 

وتشير تقارير جيش الاحتلال إلى أن 713 جنديًا من قواته قتلوا منذ بداية الحرب، بينهم 346 لقوا مصرعهم خلال الهجوم البريّ في غزة. المسعفة العسكرية كانت أول مجندة تسقط في المعارك منذ بداية الحرب.